المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير توضح ما تم تداوله بشأن الثانوية التأهيلية ابن حزم - أكادير انفو - Agadir info

المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير توضح ما تم تداوله بشأن الثانوية التأهيلية ابن حزم

2 أكتوبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

سارعت المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير لتعميم توضيح للرأي العام، تكشف من خلاله حقيقة ما تم تداوله ببعض المواقع الإلكترونية حول وضعية الثانوية التأهيلية ابن حزم بمنطقة بنسركاو بجماعة أكادير.

وقدمت المديرية من خلال بلاغها، الذي توصل به موقع أكادير أنفو، معطيات خاصة بمجالات التجهيزات المدرسية والخريطة المدرسية والموارد البشرية.

وأشارت المديرية لتوصل المؤسسة، بتاريخي 6 شتنبر 2017 و18 دجنبر 2017 و07 ماي 2109، بمجموعة  من وسائل العمل من أثاث مدرسي، وعتاد ديداكتيكي والمعلومياتي، يشتمل على خزانة ومكاتب وكراسي ومقاعد وطاولات وسبورات…، فضلا عن معدات تجريبية إلى جانب زجاجيات بناء على الصفقة رقم 2011/40/MD، و24 حاسوبا وطابعات وأجهزة Onduleur وماسح ضوئي ومسلاط بناء على الصفقة الأكاديمية رقم EQ/25  /2018 LOT 3 ، وذلك وفق الضوابط القانونية وبناء على رصد الحاجيات والتعبير عنها من قبل السادة مديري المؤسسات التعليمية.

كما أوضح بلاغ المديرية، بخصوص مجال الخريطة المدرسية، ما تشهده منطقة بلسركار نموا ديمغرافيا ملحوظا مما أدى إلى تزايد الطلب على خدمات التمدرس، وخصوصا على المؤسسات التعليمية الحديثة العهد، وفي هذا الإطار قامت المديرية الإقليمية بتلبية طلب مدير الثانوية التأهيلية ابن حزم بتوسيع البنية التربوية من أجل استيعاب طلبات التمدرس بالمؤسسة.

وعملت المديرية، وفق البلاغ، على تعزيز مجال الموارد البشرية بالمؤسسة، وتغطية الخصاص في هيئة التدريس عبر سد النقص الحاصل في بعض التخصصات كالانجليزية والفرنسية والاجتماعيات والتربية البدنية، وأكدت على أن البنية التربوية الحالية للمؤسسة، في ما يخص الأطر الإدارية، تتلاءم وعدد التلاميذ داخل المؤسسة.

وثمنت المديرية الإقليمية عاليا المجهودات المبذولة من طرف جميع الأطر الإدارية والتربوية بالثانوية التأهيلية ابن حزم، وجمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وباقي الشركاء، وأكدت على استعدادها للتفاعل مع كل المبادرات الرامية إلى تجويد الخدمات التربوية التي نقدمها وفق مقاربة تشاركية.

تعليقات الزوّار (0)