المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان تنظم البطولة الجهوية  المدرسية لكأس المدارس و كأس “ج” لكرة القدم و الروكبي – أكادير انفو – Agadir info

المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان تنظم البطولة الجهوية  المدرسية لكأس المدارس و كأس “ج” لكرة القدم و الروكبي

6 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

DSC_6635

في إطار البرنامج السنوي للنشاط الرياضي برسم الموسم الرياضي 2015-2016، وتحت شعار:” الرياضة المدرسية مسؤولية الجميع “، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بجهة سوس ماسة يوم الجمعة  4 مارس 2016  في 8 مراكز للتباري بمجموعة من الملاعب المعشوشبة طبيعيا و اصطناعيا الخاصة بكرة القدم ،  فعاليات البطولة الجهوية لكأس المدارس و كأس “ج” لكرة القدم و الروكبي.

و قد شارك في هذه البطولة الجهوية 481 تلميذة وتلميذا مثلوا المنتخبات و المؤسسات التعليمية التابعة للمديريات الاقليمية الست التابعة لجهة سوس ماسة  حيث مثلوا  مختلف الفئات العمرية ضمنهم 10 فرق من الإناث و 27 فريقا من الذكور، و بلغ عدد المباريات التي أجريت 41 مباراة في كرة القدم ( 34 مباراة في الدور الإقصائي صباحا و 7 مباريات نهائية في الفترة المسائية ) و مقابلتين في رياضة الروكبي.

و قد سهر على تنظيمها 44 أستاذة و أستاذا، شكلوا مختلف اللجن التي سهرت على إنجاح المنافسات تحت إشراف مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية و المنسق الاقليمي للنشاط الرياضي و الادارة التقنية لكرة القدم، وتهدف هذه التظاهرة الرياضية الهامة المنظمة من قبل الفرع الإقليمي بنيابة إداوتنان إلى تشجيع التلاميذ على ممارسة الرياضة ودعم وحفز التميز في المجال الرياضي وصقل موهبة أبطال المستقبل.

هذا وقد تم توزيع الكؤوس على الفائزين بملعب الانبعاث الرئيسي الذي احتضن المباريات النهائية لعدة فئات كان آخرها المباراة النهائية للفتيان تخللها تكريم الأستاذ الفاضل المدير الاقليمي السابق لأكادير إداوتنان ذ. مصطفى أعذري و استقبال المدير الاقليمي الجديد ذ. رحال الناجي و قد حضر هذا الحفل الرياضي الختامي الذي كان في نفس الوقت تتويجا للتلاميذ الأبطال و تكريما للأستاذ مصطفى أعذري و اعترافا له بالخدمات التي أسداها للرياضة المدرسية خاصة و الرياضة الوطنية خصوصا في رياضة القفز بالمظلات.

و حضر المناسبة  السيد المهدي الرحيوي المدير المكلف بتسيير أكاديمية جهة سوس ماسة و السيد رحال الناجي المدير الاقليمي لأكادير إداوتنان و السيد ذ. رشيد بشبلا السيد المفتش المنسق الجهوي للرياضة المدرسية و السيدين مفتشي التربية البدنية و الرياضية ذ. سعيد بنعمر و ذ. مبارك بوكيم و السادة ذ. عمر أوك و ذ. محمد قيدام رؤساء مكاتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية سوس ماسة و المديرية الاقليمية لأكادير إداوتنان على التوالي و السيد ذ. هشام الزين منسق النشاط الرياضي المدرسي و السيد ذ. مصطفى أجواد المدير التقني لكرة القدم بالمديرية الاقليمية لأكادير إدوتنان وبعض رؤساء المصالح والمكاتب الاقليمية وأعضاء الفرعين الجهوي و الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وقد أسفرت النتائج النهائية للمقابلات النهائية 7 التي أجريت عن احتلال الفرق التالية للمراتب الأولى و هي حسب الفئات:

بطولة كأس “ج” لكرة القدم :

  • المديرية الاقليمية لأكادير إداوتنان عن فئة الذكور مواليد 2005/2006 .

بطولة كأس المدارس لكرة القدم :

  • المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان عن فئة منتخبات البراعم مواليد 2004/2005.
  • المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان عن فئة منتخبات الصغيرات مواليد 2001/2002/2003.
  • المديرية الإقليمية لتارودانت عن فئة الصغار مواليد 2001/2002/2003.
  • المديرية الإقليمية لإنزكان آيت ملول عن فئة منتخبات الفتيات مواليد 1998/1999/2000.
  • المديرية الإقليمية لإنزكان آيت ملول عن فئة الفتيان مواليد 1998/1999/2000.
  • المديرية الإقليمية لتارودانت عن فئة الشبان مواليد 1996/1997.

بطولة الروكبي :

  • المديرية الاقليمية لاشتوكة آيت باها عن فئة الذكور صغار.
  • المديرية الاقليمية لأكادير إداوتنان عن فئة الذكور فتيان.

و قد مرت المنافسات في ظروف جيدة و أجواء حماسية و روح رياضية مثالية أظهرت مدى تفاني الأطر التي سهرت على تنظيم التظاهرة و الأساتذة الذين أطروا الفرق المشاركة.

لابب

أكادير – رشيد القادري ( عن مكتب فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية)

تعليقات الزوّار (0)