+ اللائحة … تخفيض جديد يطال أسعار أدوية الأمراض المزمنة .. - أكادير انفو - Agadir info

+ اللائحة … تخفيض جديد يطال أسعار أدوية الأمراض المزمنة ..

13 فبراير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أعلنت وزارة الصحة عن تخفيض يهم ثمن 11 دواء لعلاج أمراض مزمنة، تفعيلا للسياسة الدوائية الوطنية، الرامية إلى مواصلة خفض أثمنة الأدوية، قصد تمكين المواطنين من الولوج للأدوية والمواد الصحية، والتخفيف من عبء نفقات التغطية الصحية.

وتراوحت نسبة تخفيض أثمنة الأدوية في قائمة الأدوية، الصادرة ضمن العدد الجديد للجريدة الرسمية، ما بين أقل من درهم وأزيد 300 درهم، وشملت التخفيضات أثمنة أدوية لعلاج أمراض مزمنة.

وتضمن قرار وزير الصحة أناس الدكالي المصادقة على تحديد أثمنة بيع 11 دواء من الأدوية الأصلية للعموم، المقدمة من قبل المؤسسات الصيدلية الصناعية، تصل قيمتها إلى 43 ألف درهم.

وأقر القرار أسعار بيع 49 داء من الأدوية الجنيسة، علاوة على رفع ثمن دواء واحد، وذلك بعد استطلاع رأي اللجنة المشتركة ما بين الوزارات للأسعار.

يذكر أن لائحة أسماء جميع الأدوية المستعملة في المغرب، وعددها 5000 دواء، عرفت بعض التغييرات حيث تم تخفيض أسعاره بعضها فيما احتفظت أخرى بنفس السعر.

وتم تخفيض أثمنة أكثر من 3000 دواء بالمغرب، منذ إصدار المرسوم المتعلق بشروط وكيفية تحديد أسعار الأدوية، علاوة على تخفيض أثمنة أزيد من 2000 مستلزم طبي.

تعليقات الزوّار (0)