الطلبة الأطباء ينهون نضالهم ويعودون لمقاعد الدراسة بعد توقيع محضر مع وزارة الوردي – أكادير انفو – Agadir info

الطلبة الأطباء ينهون نضالهم ويعودون لمقاعد الدراسة بعد توقيع محضر مع وزارة الوردي

3 نوفمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

image28-484x415

وقع الطلبة الأطباء ، اليوم الثلاثاء، محضرا مع وزارة الصحة يقضي بإلغاء مشروع الخدمة الاجبارية، الذي أثار موجة احتجاجات واسعة في صفوف الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين، وهو المشروع الذي كان يلزم الخريجين الجدد منهم بالعمل لمدة سنتين في المناطق النائية، دون إدماجهم بعد ذلك في الوظائف العمومية فيما بعد.

وأعلن طلبة كلية الطب بالرباط، قبل قليل، عن توقيع المحضر مع وزارة الوردي، كما أعلنوا تنظيمهم لاحتفال “النصر” بالكلية مساء هذا اليوم بالرباط.

و سيعود الطلبة الأطباء لمقاعد الدراسة ،بموجب هذا المحضر، الذي تم توقيعه بين ممثلي الطلبة الأطباء ووزارة الصحة، ، بعدما قاطعوها لحوالي شهرين.

received_10208081352252525واعتبر طلبة كلية الطب توقيع محضر مع وزارة الصحة، بداية الطريق، معلنين مواصلتهم النضال من أجل تحقيق كامل مطالبهم التي وصفوها بالعادلة والمشروعة.

يشار أن طلبة الطب قد خاضوا إضرابا مفتوحا عن الدراسة، توجوه بمسيرة وطنية كبرى أمام البرلمان الثلاثاء الماضي، احتجاجا على “مشروع الوردي” واستنكارا لاقتحام الأمن للحرم الجامعي واعتقاله لبعض الطلبة الأطباء.

وحظي إضراب الطلبة الأطباء بمتابعة إعلامية وطنية ودولية واسعة، كما جلب تضامنا واسعا للطلبة من قبل الحقوقيين والنقابين.

ولم تفلح كل المحاولات التي قام بها وزير الصحة الحسين الوردي لثني الطلبة عن إضرابهم، وإقناعهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة، بما في ذلك الاتصال بالآباء والأمهات وتخويفهم من شبح سنة بيضاء تتهدد أبنائهم، إلا أن آباء الطلبة أعلنوا دعمهم لمطالب أبنائهم مما صعب مهمة الوردي الذي تجاوب مع مطلب “إسقاط” مشروع الخدمة الإجبارية مجبرا لا بطل.

تعليقات الزوّار (0)