الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة تستنكر ما صدر عن بنحمزة بقوله أن الأمازيغية لغة المغنين والشيخات - أكادير انفو - Agadir info

الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة تستنكر ما صدر عن بنحمزة بقوله أن الأمازيغية لغة المغنين والشيخات

29 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

benhamza

أشار شريط صوتي لمصطفى بن حمزة، رئيس المجلس العلمي لوجدة، لمهاجمته الأمازيغيين بالقول” ماذا ستفعلون بالأمازيغية سوى ترديد كلام المغنين والشيخات صباح مساء ولن يكون لكم وجود ولا ذكر”، مضيفا بلهجة ساخرة، في شريط صوتي ” هل ستواجهون السوق الأوروبية المشتركة؟ كم لديكم من كتاب عن الفلسفة والرياضيات وطب الحيوان في الأمازيغية؟ ، ليجيب متهكما ” عندك ثلاثة الكلمات ديال المحفوظات بالشلحة كيبيعو بيهم الشيخات”.

وقد استنكرت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة تصريحات “مصطفى بن حمزة”، التي اعتبرتها ” عنصرية”  في شريط صوتي له  نشر يوم الثلاثاء 23 فبراير2016، معتبرة أنه “يتضمن كلاما  ينم عن حقد دفين وغياب تام للوعي المفترض من رجل علم يحترم نفسه، وذلك في معرض الحديث عن الأمازيغية”.

وقال بيان للشبكة  توصل به موقع الجواب ” تجاوز المعني في الشريط المذكور كل حدود اللياقة إلى حد العنف اللفظي، اذ اعتبر الأمازيغية لغة المغنين والشيخات، وأنها تروم اقتتال المغاربة على شاكلة بعض الصراعات في القارة الأفريقية، وإنها موضوع يعنى به المفلسون فكريا، ومؤامرة يراد منها إبعاد الناس عن الإسلام والعربية”.

تعليقات الزوّار (0)