السلطات الأمنية المغربية تعلن عن الإطاحة بخلية إرهابية ترفع لواء داعش - أكادير انفو - Agadir info

السلطات الأمنية المغربية تعلن عن الإطاحة بخلية إرهابية ترفع لواء داعش

8 مايو 2017
بقلم:
0 تعليق

____BCIJ____Coc_Dakhla_01_409782066

أعلنت السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، في وقت زمني متقارب صباح اليوم الاثنين، عن تفكيك خلية إرهابية ترفع لواء تنظمي “الدولة السلامية” المعروف بداعش، في طنجة وإقليم كاتالونيا.

وأفادت وزارة الداخلية المغربية، ضمن بلاغ لها، بأن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، قام بتفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تم إيقاف أحدهم بطنجة.

وتابع البلاغ الرسمي بأن هذه العملية الأمنية تزامنت مع إيقاف شريكين للمشتبه فيه يقيمان بإسبانيا، وذلك في إطار التعاون الأمني بين المصالح الأمنية المغربية ونظيرتها الإسبانية لمواجهة التهديدات المتنامية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”.

وأظهرت التحريات الأولية، يضيف المصدر، أن عناصر هذه الخلية الإرهابية على صلة وثيقة بمقاتلين ينشطون بالساحة السورية العراقية في إطار استقطاب وإرسال متطوعين للقتال بصفوف “داعش”، من بينهم أخ أحد الموقوفين.

من جهتها كشفت وزارة الداخلية الاسبانية صباح اليوم أنه تم اعتقال “جهاديين” اثنين في إقليم كتالونيا شمال شرق البلاد، موضحة أنهما معا من أصل مغربي، 21 و32 عاما، كانا يعتزمان السفر إلى منطقة الصراع في سوريا والعراق لنيل الشهادة.

وبحسب بلاغ الداخلية الاسبانية، نقلا عن وكالة الأنباء “إفي”، فإن المعتقلين الاثنين في كاتالونيا كانا على اتصال دائم بآخرين محبوسين في إسبانيا لانتمائهم لتنظيم داعش، ومع أعضاء بارزين من التنظيم الإرهابي، حيث كانا يعتزما المعتقلين السفر للجهاد ونيل الشهادة”.

وفيما أشارت الداخلية الاسبانية إلى أن المعتقلين الثلاثة بالبلدين كانوا يقومون باستقطاب وتجنيد العناصر لصالح تنظيم أبي بكر البغدادي، أكد الجانب المغربي أنه سيتم تقديم المشتبه فيه إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تعليقات الزوّار (0)