الداودي : بوطة وحدة ” فابور ” شهريا لكل مواطن فقير ف 2019 عند رفع الدعم عن صندوق المقاصة – أكادير انفو – Agadir info

الداودي : بوطة وحدة ” فابور ” شهريا لكل مواطن فقير ف 2019 عند رفع الدعم عن صندوق المقاصة

12 يوليو 2017
بقلم:
0 تعليق

أكد لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الثلاثاء في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، على اعتكاف الحكومة إعداد بطاقة الاستهداف بهدف دعم الفقراء؛ لأنهم لا يستفيدون من صندوق المقاصة، معلنا أنه سيتم رفع الدعم بعد سنتين من الآن.

وقال الداودي، في هذا الصدد، “لا يمكن رفع الدعم قبل سنة 2019؛ لأن هناك دراسة يتم الاشتغال عنها، ولن تكون جاهزة قبل هذا التاريخ”، مشيرا إلى أن “العديد من الأغنياء يستفيدون من شاحنات من البوطان المدعم؛ ولكنهم يختبئون وراء الدعم المقدم للفقراء”.

وأكد المسؤول الحكومي، جوابا عن أسئلة النواب، أن “الحكومة مستعدة لدعم الفقراء مجانا بقنينة بوطاغاز واحدة لكل مواطن، كل شهر من أجل مواصلة إصلاح صندوق المقاصة”، موضحا أن “الحكومة مستمرة فيما بدأته الحكومة السابقة بهدف دعم الفئات الهشة؛ لكن هناك إشكال حول تحديد الفئات الهشة”، على حد تعبير الوزير الداودي.

وكان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، قد أكد، من جانبه، أن هناك “توجها حكوميا للرفع التدريجي للدعم عن المواد التي يدعمها صندوق المقاصة؛ وهو ما نص عليه البرنامج الحكومي”، موضحا أنه سيتم “توجيه ذلك عن طريق الدعم للبرنامج الاجتماعية والفئات الفقيرة”.

متابعة

تعليقات الزوّار (0)