الحكومة صادقات على مشروع مرسوم باش تخدم المحابسية وتخلصهوم وتسهل اندماجهوم بناء على توصيات التامك - أكادير انفو - Agadir info

الحكومة صادقات على مشروع مرسوم باش تخدم المحابسية وتخلصهوم وتسهل اندماجهوم بناء على توصيات التامك

7 أبريل 2016
بقلم:
0 تعليق

524479-000_par3154077

خلال انعقاد مجلس الحكومة ، اليوم الخميس بالرباط برئاسة عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، صادق المجلس على مشروع مرسوم رقم 149-16-2 يقضي بإحداث أجرة مقابل بيع منتجات “مصلحة وحدات التكوين الفني والحرفي” التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وأوضح السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء صحافي عقب انعقاد المجلس ، أن مشروع هذا المرسوم ، الذي تقدم به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يهدف إلى إحداث أجر مقابل بيع منتجات “مصلحة وحدات التكوين الفني والحرفي” التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وذلك طبقا لأحكام المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 13-130 لقانون المالية.

كما يحدد هذا المشروع أنواع منتجات “مصلحة وحدات التكوين الحرفي والفني” باعتبارها مرفقا للدولة مسيرا بطريقة مستقلة والتي تتمثل في المنتجات الفلاحية ومنتجات المعامل ومنتجات المحترفات.

وسبق للمندوب العام لإدارة السجون، محمد صالح التامك، أن أجرى تحضيراته لوضع الإطار القانوني والتنظيمي الضروري من أجل تشغيل السجناء داخل المؤسسات السجنية، ومساعدتهم بذلك على إعادة الإدماج بعد استعادتهم حريتهم.

كما نظمت المندوبية رفقة شركاءها الحكوميين والمؤسساتيين والاتحاد العام لمقاولات المغربيوما دراسيا انعقد مؤخرا بالرباط، وشهد التوقيع على مذكرة تفاهم تؤسس لإحداث آلية تسند إليها مهمة تتبع ودراسة المقترحات والتوصيات المنبثقة عن أشغال الندوة، التي تسعى، حسب منظميها، إلى تحيين منظومة القانون المنظم للسجون حول تشغيل السجناء بالمؤسسات السجنية.

تعليقات الزوّار (0)