البرنامج الإذاعي ” برلمان الشعب ” يناقش ملف سكان دواوير سفوح الجبال بأكادير ( + الحلقة كاملة ) – أكادير انفو – Agadir info

البرنامج الإذاعي ” برلمان الشعب ” يناقش ملف سكان دواوير سفوح الجبال بأكادير ( + الحلقة كاملة )

14 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

56123

تطرق البرنامج الإذاعي ” برلمان الشعب ”، والذي يبث ويذاع على أثير إذاعة شدى إف إم، لمجموعة من المشاكل التي تعيشها ساكنة دوواير سفوح الجبال، التابعة لبلدية أكادير، على المستوى الاجتماعي، والبيئي، والعمراني..

وحاول منشط البرنامج الإعلامي ” حسين شهب ” تناول الموضوع من زاوايا عدة، واصفا حالة سفوح جبال أكادير ودواويرها بالمنسية، والتي تنعدم فيها شروط الحياة.

وقدم البرنامج تصريحات لعدد من الفاعلين الجمعويين والمواطنين؛ أظهرت مدى الألم الذي ألم بهم، وقد جاء على لسان المتحدثين مجموعة من الشكايات، بخصوص حالة سفوح أكادير، حيث قال أحد الفاعلين أن ساكنة السفوح تعيش في ظروف قاسية جدا، معتبرا الساكنة في حاجة لربطهم بالماء والكهرباء والطرق ومجاري الصرف الصحي وإخراج التصاميم وإزالة بقايا البناء المهدم.

هذا وطالب الاعلامي حسين شهب من الرئيس الجديد للجماعة الحضرية لأكادير ” صالح المالوكي ”، أن يتدخل لوضع حد لهذا المشكل العويص، ويستعين بفعاليات المجتمع المدني من تلك الدواوير الستة، لأنهم توسموا في رئاسته للمجلس خيرا، الأخير الذي وعد بالقضاء على مشاكل السفوح.

https://www.youtube.com/watch?v=jcbw2mfxevE

تعليقات الزوّار (0)