البام يزكي حميد وهبي وكيل لائحة أكادير ومحمد غالم بإنزكان و سعيد الضور باشتوكة وعبد اللطيف وهبي بتارودانت الشمالية وأحمد أنجار بالجنوبية و حسن التابي بطاطا واحمد ادعزة الاقرب للتزكية بتزنيت … - أكادير انفو - Agadir info

البام يزكي حميد وهبي وكيل لائحة أكادير ومحمد غالم بإنزكان و سعيد الضور باشتوكة وعبد اللطيف وهبي بتارودانت الشمالية وأحمد أنجار بالجنوبية و حسن التابي بطاطا واحمد ادعزة الاقرب للتزكية بتزنيت …

4 سبتمبر 2016
بقلم:
1 تعليق

ppppp-660x330

أفادت مصادر متطابقة خبر الحسم في أسماء وكلاء لوائح حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، مباشرة بعد اختتام أشغال المجلس الوطني للحزب الذي انعقد على مدى يومين بمنطقة مديونة بالدار البيضاء.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الحزب قام بتزكية رجل الأعمال حميد وهبي شقيق القيادي عبد اللطيف وهبي وكيلا للائحة الحزب على مستوى دائرة أكادير، كما زكى القيادي الاستقلالي السابق سعيد الضور وكيلا للائحته بدائرة اشتوكة آيت بها.

أما على مستوى انزكان آيت ملول، فقد قام حزب “البام” بتزكية المقاول محمد غالم، في حين تم منح الاستقلالي السابق حسن التابي رئاسة لائحة الحزب بدائرة طاطا، فيما لم يحسم بعد وكيل لائحة البام بتيزنيت و يتضح ان احمد ادعزة هو الاقرب للتزكية .

وبمدينة تارودانت، فقد قام حزب الأصالة والمعاصرة بتزكية عبد اللطيف وهبي وكيلا للائحة الحزب بتارودانت الشمالية، فيما تمت تزكية أحمد أنجار بتارودانت الشمالية.

هذا، وخلت اللوائح التي تمت تزكيتها رسميا من أسماء مفاجئة كثيرا، باستثناء اسم “سعيد الضور” الذي كان ترشيحه باسم حزب الأصالة والمعاصرة مفاجئا، بالنظر إلى أن “الضور” هو قيادي استقلالي من الدرجة الأولى وله مكانة خاصة في الحزب على مستوى دائرة اشتوكة.

وكانت منابر اعلامية عدة  قد تطرقت في خبر سابق إلى كون القيادي الاستقلالي بإقليم اشتوكة آيت بها سعيد الضور، يستعد للالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة من أجل الترشح باسمه في الانتخابات التشريعية المقبلة.

ووفق مصادر الجريدة، فإن الضور تقدم مؤخرا بطلب إلى الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة من أجل الالتحاق بالحزب ومنحه التزكية من أجل خوض غمار الانتخابات المقبلة، بدلا من حزب الاستقلال الذي يعد أحد أعضائه البارزين بالجهة.

تعليقات الزوّار (1)