الاعلان عن انطلاق دورة خامسة للمهرجان الوطني لفن الروايس بالدشيرة الجهادية وهؤلاء أبرز المشاركين .. - أكادير انفو - Agadir info

الاعلان عن انطلاق دورة خامسة للمهرجان الوطني لفن الروايس بالدشيرة الجهادية وهؤلاء أبرز المشاركين ..

29 أكتوبر 2015
بقلم:
0 تعليق

 

12190403_1211315095549076_1483292211_o

في سياق تقديم فعاليات المهرجان الوطني لفن الروايس في دورته الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس و من تنظيم مندوبية وزارة الثقافة و المجلس الحضري للدشيرة الجهادية،  تم تنظيم ندوة صحفية يوم أمس بحضور مجموعة من الفعاليات الاعلامية و اللجنة المنظمة.

و تم التطرق في هذا اللقاء الى انطلاق الدورة و برنامجها العام التي ستستضيفها عاصمة فن الروايس بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 30 و 31 أكتوبر, احتفاء بالقضية الوطنية و بالوحدة الترابية , دورة هده السنة تحمل شعار ” دور المرأة الامازيغية المبدعة ”
و من المرتقب أن تعرف هده الدورة مشاركة ألمع نجوم فن الروايس مثال مجموعة أيت العاتي , علي فايق , لحسن بيزنكاض الحسين الباز و آخرون.
و يهدف المنظمون من خلال هدا المهرجان الى اعطاء نفس جديد لفن الروايس بالمدينة و ترسيخ هده المحطة كمحطة سنوية تتوخى المحافظة على هدا الفن الاصيل و تدارس سبل رعايته و الاعتناء به و ضمان شروط استمراريته و اشعاعه و اثارة الانتباه الى ممارسيه و قضياهم.
و تقدر ميزانية المهرجان في دورته الخامسة حسب ما صرحت به ادارة المهرجان ب 500 الف درهم . في انتظار انفتاح المهرجان على مدعمين و شركاء اقتصاديين في الدورات القادمة
المهدي النهري

تعليقات الزوّار (0)