الإعلان عن حركية المدراء الإقليميين يضع حدا لمطامع العديدين في منصب مديرية أكادير وحركية داخلية بين عدد من المدراء الإقليميين بجهة سوس ماسة - أكادير انفو - Agadir info

الإعلان عن حركية المدراء الإقليميين يضع حدا لمطامع العديدين في منصب مديرية أكادير وحركية داخلية بين عدد من المدراء الإقليميين بجهة سوس ماسة

26 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أسفرت الحركة الداخلية الواسعة في صفوف المدراء الإقليميين، والتي أجرتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية، عن تبادل المديريات بين المدير الإقليمي لتيزنيت ونظيره بتارودانت.

وطبقا لمصادر أكادير أنفو فسيحل السيد براهيم اضرضار لمزاولة مهامه بمديرية تيزنيت، على أن يلتحق  السيد سيدي صيلي بمديرية تارودانت.

وسبق لمصادر أكادير أنفو أن رجحت قيام جهات داخل منظومة التربية والتكوين بجهة سوس ماسة بإشعال نار الشائعات، ومحاولة توريط المدير الحالي في ملفات، بغية إعفائه وشغور منصب أكادير إداوتنان المسيل للعاب الكثيرين، ليضع الإعلان حدا للقيل والقال، بعد الإعلان الذي اعتبر تجديدا للثقة في شخص مدير التعليم بالإقليم.

وقد أسفرت هذه العملية عن استفادة 15 مديرة ومديرا إقليميا من الحركية داخل الجهة، و08 من الحركية بين الجهات، وهو ما يمثل ما نسبته 32 % من مجموع المسؤولات والمسؤولين الإقليميين، إلى جانب إنهاء مهام مسؤولين اثنين بطلب منهما، وإنهاء مهام 10 آخرين، والاحتفاظ ب 36 مديرة ومديرا إقليميا في مناصبهم الحالية. كما أفرزت العملية شغور 23 منصبا سيتم فتحها للتباري من طرف الأكاديميات الجهوية المعنية. 

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)