الأمن الإسباني يحدد هوية سائق سيارة هجوم برشلونة ومغربيان متورطان بهجمات إسبانيا مرا عبر سويسرا - أكادير انفو - Agadir info

الأمن الإسباني يحدد هوية سائق سيارة هجوم برشلونة ومغربيان متورطان بهجمات إسبانيا مرا عبر سويسرا

21 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

أكدت شرطة كتالونيا من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الاثنين، خبر التعرف بصورة قاطعة على هوية سائق السيارة المتعلقة بالهجوم الذي وقع الاسبوع الماضي في برشلونة، وذلك دون أن تكشف عن اسمه.

وكان وزير داخلية كتالونيا، خواكيم فورن، أكد في وقت سابق لراديو كتالونيا، أن السائق هو يونس أبو يعقوب البالغ من العمر 22 عاما.

ويشار إلى ان أبو يعقوب هو آخر هارب من خلية إرهابية تضم 12 فردا، يفترض أنها قامت بتنفيذ هجوم برشلونة وهجوم إرهابي آخر في كامبريلس، ما أسفر عن مقتل 14 شخصا.

وفى ضوء احتمال أن يكون أبو يعقوب قد هرب إلى الخارج، قال فورن إن المشتبه به “مطلوب في جميع الدول الأوروبية”.

أعلن المكتب الفيدرالي للشرطة السويسرية أمس أن أحد عناصر الخلية الجهادية التي نفذت هجمات الخميس الماضي في مدينة برشلونة بإسبانيا كان متواجدا في سويسرا في نهاية العام الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة السويسرية، كاثي ماريت، لوكالة الأنباء المحلية (إيه تي إس) “لم يكن من الممكن في الوقت الحاضر تحديد ما إذا كان مرتكبو الهجوم لهم علاقة بسويسرا؛ وإذا كان الأمر كذلك، فما هي”، مؤكدة بذلك المعلومات التي نشرتها الصحافة الإسبانية.

وأشارت المتحدثة إلى أنه تم التحقق من إقامة الجهادي في سويسرا بفضل سلسلة من الإجراءات التي قامت بها السلطات بعد اتصالات مع أجهزة الأمن الإسبانية.

جدير بالذكر أن مثل هذه الإجراءات تعد أمورا شائعة في حال وقوع أحداث خطيرة مثل تلك التي وقعت في برشلونة وكامبريلس، والتي أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة مائة آخرين.

وقد تم إلقاء القبض على 4 إرهابيين مزعومين، فضلا عن مقتل 4 آخرين في كامبريلس أثناء محاولتهم ارتكاب هجوم إرهابي آخر.

ووفقا للمعلومات الواردة في صحيفة (تاجيس-أنزيجر) السويسرية، ربما يكون الشابان المغربيان هما من مرا عبر سويسرا، والذين توفى أحدهما في كامبريلس.

وفي الوقت نفسه، ذكرت ماريت أن مستوى التهديد الإرهابى فى سويسرا لايزال “مرتفعا”

تعليقات الزوّار (0)