الأمن الإسباني يحبط هجوما ثانيا بعد مقتل 13 شخصا في برشلونة وتنظيم “داعش” الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي - أكادير انفو - Agadir info

الأمن الإسباني يحبط هجوما ثانيا بعد مقتل 13 شخصا في برشلونة وتنظيم “داعش” الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي

18 أغسطس 2017
بقلم:
0 تعليق

كشف ما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي مساء اليوم الخميس، مسؤوليته عن هجوم برشلونة، الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل.

وقالت وكالة “أعماق” الإخبارية التابعة للتنظيم المتطرف، في بيان، إن “منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الاسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، قد أعلنت في وقت سابق، أنه تم تحديد هوية سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس.

ولقي 13 شخصا مصرعهم وأصيب أزيد من خمسين آخرين في وقت سابق من اليوم الخميس، في حادث دهس شاحنة لحشد من المارة وسط برشلونة، حسب آخر الإحصائيات الرسمية.

هذا وقالت الشرطة الإسبانية إنها قتلت أربعة أشخاص في بلدة كامبريلس للحيلولة دون ما قالت إنها محاولة هجوم ثانية بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة وقتل فيه 13 شخصا.

وقالت متحدثة باسم الشرطة في إقليم كتالونيا إن قوة من الشرطة قتلت أربعة مهاجمين في بلدة كامبريلس الواقعة إلى الجنوب من مدينة برشلونة، حاولوا دهس المارة بشاحنة، وإن مهاجما آخر قد أصيب بجراح خطيرة في العملية التي وصفتها بـأنها “هجوم إرهابي” بحسب وكالة رويترز للأنباء

وقالت تقارير إعلامية إن مهاجمي كامبرلس صدموا عدة أشخاص بشاحنة في ساعة مبكرة من الجمعة، ما أصاب بعضهم بجراح فيما بدا محاولة لشن هجوم مشابه لهجوم برشلونة.

وقد قتل 13 شخصا وإصيب العشرات بعد أن دهست شاحنة حشدا من الناس في شارع “لاس رامبلاس” السياحي الشهير في برشلونة، حسبما قالت الشرطة ومسؤلون محليون.

وانطلقت الشاحنة مسرعة وسط منطقة للمشاة، وداهمت المارة، ودهست بعضهم بينما حاول آخرون الفرار.

وتقول الشرطة إن من الواضح أن الحادث هجوم إرهابي كان هدفه حصد أكبر عدد ممكن من القتلى.

واعتقلت الشرطة شخصين، ولكنها قالت إن أيا منهما لم يكن سائق الشاحنة.

وقالت تقارير لوسائل إعلام إسبانية إن سائق الشاحنة، وهي فيات بيضاء تم تأجيرها ليوم، فر من موقع الحادث سيرا.

وأكدت الشرطة أنها أطلقت النار على رجل فأردته قتيلا بعد أن دهش شرطيا عند نقطة تفتيش في منطقة أخرى في برشلونة، ولكن لا توجد أدلة على أنه كان على صلة بالهجوم في “لاس رامبلاس”.

وقالت الشرطة أيضا إن شخصا قتل ليل الأربعاء في انفجار في منزل على مشارف برشلونة. وتعتقد الشرطة أن الحادث على صلة بالهجوم.

ونشرت الشرطة صورة رجل يدعى إدريس أوبكير، استخدمت وثائق هويته لاستئجار الشاحنة المستخدمة في الهجوم.

وتقول وسائل إعلام محلية إنه في العشرينيات ووُلد في المغرب. ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أنه قال للشرطة إنه ليس ضالعا في الأمر وإن وثائقه سُرقت.

يشار أن حكومة إقليم كتالونيا الإسباني قد أعلنت حالة الحداد رسميا لمدة ثلاثة أيام بعد حادث الدهس الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة.

أعلن ذلك وزير داخلية الإقليم يوآكيم فورن مساء الخميس.

ومن جانبها دعت رئيسة بلدية المدينة آدا كولاو إلى الوقوف دقيقة صمت عند الثانية عشرة من ظهر يوم غد الجمعة في مكان الحادث.

وقالت كولاو: “لابد أن نبين أننا لا نخاف أننا متحدون ضد الهمجية ومؤيدون للديمقراطية”.

متابعة

تعليقات الزوّار (0)