اعتقال تشادي خطط لإعلان شرق المملكة المغربية “ولاية داعشية” – أكادير انفو – Agadir info

اعتقال تشادي خطط لإعلان شرق المملكة المغربية “ولاية داعشية”

13 مايو 2016
بقلم:
0 تعليق

bcij_330687114

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بناء على معلومات ميدانية دقيقة، من إجهاض مخطط إرهابي خطير، على خلفية إيقاف مواطن تشادي تابع لتنظيم “داعش” اليوم في أحد البيوت الآمنة بطنجة.

ويضيف البلاغ الرسمي لوزارة الداخلية أن المعني بالأمر الذي ولج المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في الرابع من ماي الجاري، قادما إليه من التشاد، تم إيفاده إلى المملكة من قبل” داعش”، من أجل تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي.

وأوردت وزارة الداخلية، في بلاغ توصلت جريدة هسبريس بنسخة منه، أن خطة هذا المتطرف كانت تروم “شن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، في أفق زعزعة أمن واستقرار البلاد تماشيا مع أجندة “داعش”.

وبحسب المصدر عينه، قام المعني بالأمر بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، وذلك بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء في 16 ماي 2003.

وأظهرت نفس الأبحاث الأمنية والاستخباراتية أن هذا المواطن التشادي كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، يورد البلاغ الرسمي الذي أردف بأن “هذه العملية الاستباقية تأتي في خضم تصاعد التهديدات الإرهابية من لدن ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” من أجل خلق ولايات تابعة لها أسوة بفرعها بليبيا.

ووفق ذات البلاغ، فإنه يتضح جليا من خلال الجهود المتواصلة للمصالح الأمنية من أجل التصدي للأهداف التوسعية ل”داعش” وإيقاف المتشبعين بفكرها الدموي والحاملين لمشاريع إرهابية داخل التراب الوطني، لجوء ما يسمى بـ”الدولة الإسلامية” إلى تغيير استراتيجيتها من خلال إيفاد أحد أعضائها المنحدرين من دول جنوب الصحراء إلى المملكة.

تعليقات الزوّار (0)