استمرار الطقس الحار غدا الخميس بالداخل – أكادير انفو – Agadir info

استمرار الطقس الحار غدا الخميس بالداخل

5 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق

ta9ss-38

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يستمر الطقس الحار بالداخل وبجنوب شرق البلاد، وتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الليل والصباح جوار السواحل الشمالية مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة محملة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وبالساحل المتوسطي.

وستعطي، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة زخات مطرية متفرقة ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا وشرق الريف وشمال شرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الجنوب والشمال وستهب من القطاع الشرقي إلى جنوبية فوق الجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و24 درجة بالقرب من السواحل وبمنطقة سوس وبغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة فوق سهول تادلة والحوز والمنطقة الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 28 و34 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 35 و42 درجة بالغرب وبداخل اللوكوس وبشمال غرب الأقاليم الصحراوية وبالحوز وبهضاب الفوسفاط وبالسايس وبالمنطقة الشرقية، وما بين 42 و46 درجة بالرحامنة وبداخل منطقة سوس وبسهول تادلة وبالجنوب الشرقي وبشرق وأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية، وهائجا بباقي المناطق.

 

 

تعليقات الزوّار (0)