ابتداء من فاتح شتنبر … أسرة التعليم تستفيد من برنامج جديد لقروض السكن – أكادير انفو – Agadir info

ابتداء من فاتح شتنبر … أسرة التعليم تستفيد من برنامج جديد لقروض السكن

1 سبتمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

شرعت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في تنفيذ برنامجها الجديد للمساعدة على السكن، تحت اسم “امتلاك”، والذي سيتم تفعيله عن طريق الأبناك الشريكة، وذلك اعتبارًا من فاتح شتنبر 2019

وبحسب ما أوردته المؤسسة في موقعها الالكتروني فإن البرنامج، الذي يحل محل قروض فوكاليف، يهدف إلى مساعدة 100.000 منخرط جديد في أفق سنة 2028، على اقتناء أو بناء سكنهم الرئيسي، وذلك من خلال عروض تمويلية متنوعة تستجيب لحاجيات ورغبات منخرطيها من أسرة التعليم.

وأشارت إلى أن البرنامج يمكن المنخرطين من الاختيار ما بين التمويل الكلاسيكي و التمويل التشاركي، وأوضحت أن التمويل الكلاسيكي تدعم فيه المؤسسة سعر الفائدة التعاقدي(التفضيلي) بمعدل نقطتين عن كل قرض يصل سقفه إلى 300.000 درهم (عوض 200.000 درهم)، يسدد في أجل 25 سنة. ويُمَكِّن المنخرط أيضا من الاستفادة من قرض تكميلي بسعر فائدة تعاقدي (تفضيلي)، ترتبط قيمته بقدرة المستفيد على سداده.

كما يمكن للمنخرط في إطار التمويل الكلاسيكي من الاستفادة من دعم كلي لسعر الفائدة التعاقدي (التفضيلي)، عن كل قرض لا يتعدى سقفه 150.000 درهم (عوض 80.000 درهم)، يسدد في أجل 15 سنة، مع إمكانية الاستفادة من قرض تكميلي، بسعر فائدة تعاقدي (تفضيلي)، أو أو اختيار المساعدة الجزافية التي تقدر قيمتها ب 40.000 درهم، مقرونة بقرض سكني بسعر فائدة تعاقدي (تفضيلي).

وفي سياق التمويل التشاركي، يستفيد المنخرط في هذه الحالة من مساعدة جزافية قيمتها 40.000 درهم، مقرونة بتمويل المشروع السكني، كما ورد في الاتفاق بين البنك والمقترض، بحسب ما أعلنت عنه المؤسسة.

وأكدت المؤسسة على ان برنامج ” امتلاك” سيعزز بمجموعة من التدابير، مثل توقيع اتفاقيات مع كبار المنعشين العقاريين قصد تمكين المنخرطين من الاستفادة من شروط تفضيلية.

تعليقات الزوّار (0)