ابتداء من اليوم الخميس … الحكومة تستفيد من أسابيع للراحة و”التعديل” يجمع زعماء الأغلبية – أكادير انفو – Agadir info

ابتداء من اليوم الخميس … الحكومة تستفيد من أسابيع للراحة و”التعديل” يجمع زعماء الأغلبية

1 أغسطس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

توقفت أشغال المجلس الحكومي الأسبوعي، ابتداء من اليوم الخميس فاتح غشت، بسبب تواجد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بتكليف من الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد، وأيضا بسبب بداية العطلة الصيفية السنوية التي دأبت عليها الحكومة.

وكشفت مصادر من ديوان رئيس الحكومة أن أشغال المجلس الحكومي تم تعليقها إلى غاية يوم الخميس 22 غشت، أي مباشرة بعد تخليد ذكرى “ثورة الملك والشعب” و”عيد الشباب”.

من جهة ثانية أكد وزير في حكومة العثماني أن “تأشير رئيس الحكومة على عطلة الوزراء لا يعني توقف أشغال الحكومة، أو عدم حضور الأنشطة الرسمية أو تلك المتعلقة بقطاع معين”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من الأنشطة الوزارية المبرمجة في شهر غشت الجاري، بالإضافة إلى ضرورة التواجد إذا كانت هناك أي مستجدات في هذه الفترة”.

ويتجه رئيس الحكومة إلى عدم الاستفادة من العطلة الصيفية السنوية بعد التعليمات الملكية الشديدة التي تحاصره، حيث سيكون مطالبا في ظرف حوالي شهرين، أي مع الدخول السياسي المقبل، برفع مقترحات إلى الملك محمد السادس بشأن التعديل الحكومي.

وسيشرع رئيس الحكومة، وفق مصادر ، مباشرة بعد عودته مساء اليوم من موريتانيا في الاتصال بـ”زعماء الأغلبية” للشروع في مناقشة صيغة التعديل الحكومي.

وكان الملك محمد السادس كلف رئيس الحكومة بأن يرفع إليه، في أفق شهر الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق.

تعليقات الزوّار (0)