إيقاف “العقل المدبر” لنظام “راميد” للإشتباه في تلقيه ” قهيوة ” بـ 40 مليون سنتيم - أكادير انفو - Agadir info

إيقاف “العقل المدبر” لنظام “راميد” للإشتباه في تلقيه ” قهيوة ” بـ 40 مليون سنتيم

4 يونيو 2017
بقلم:
0 تعليق

OuardiHazim_967451339

أحيل، اليوم الأحد، الجيلالي حازم، مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بالمغرب، الذي يعتبر المهندس والعقل المدبر لنظام التغطية الصحية “راميد” بوزارة الصحة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بتهمة الإشتباه في تلقيه رشوة تبلغ 40 مليون سنتيم.

وبحسب معطيات حصلت عليها هسبريس، فقد تم اعتقال المسؤول داخل وزارة الصحة إلى جانب صحافي سابق بالقناة الأولى، يوم الخميس الماضي، بعدما تم التوصل بشكاية من طرف سيدة تتهمه بابتزازها للظفر بصفقة عمومية.

وبعدما قضي المسؤول المذكور، بحسب المعطيات المتوفر، ثلاث ليال ضمن الحراسة النظرية، تمت إحالته اليوم على قاضي التحقيق بعدما تم الاستعانة بمكالمات هاتفية له وللوسيط في القضية، ليتم نصب كمين لهما وإلقاء القبض عليهما.

المعطيات التي توفرت للجريدة تشير إلى أنه مباشرة بعد تلقي النيابة العامة شكاية من طرف السيدة التي أحالتها على وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، وبعد التأكد من المكالمات الهاتفية للمعني التي تثبت تورطه في الرشوة بوساطة من الصحافي، تم التنسيق مع المشتكية للإيقاع بهما.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن المعني بالأمر يشتبه في مطالبته السيدة المقاولة بمنحه شيكا من أجل تفويت صفقة لها، وقد جرى ذلك بوساطة من طرف الصحافي (م. أ)، قبل أن يقعا في شراك النيابة العامة التي نسقت مع صاحبة الشكاية.

 

تعليقات الزوّار (0)