إلييك ILEIC تطلق عروضا جديدة للتكوين خلال مشاركتها في ملتقى الطالب المنظم بأكادير ( صور ) - أكادير انفو - Agadir info

إلييك ILEIC تطلق عروضا جديدة للتكوين خلال مشاركتها في ملتقى الطالب المنظم بأكادير ( صور )

24 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

20160324_150152

حرصت مجموعة المعهد الحر لدراسة الإعلاميات والتجارة، إلييك ILEIC، منذ تأسيسها على توفير المشاركة في مختلف المعارض وملتقيات التوجيه الطلابية التي تنظم إن على المستوى المحلي أو الجهوي والوطني.

وأعلن مسؤولو المؤسسة، خلال ملتقى الطالب الجهوي، و الذي فتح أبوابه اليوم في وجه جميع التلاميذ والطلبة والفاعلين في مجال التوجيه التربوي، أنهم خصصوا عروضا تناسبة لكافة المستويات ما بين التقني والتقني المتخصص والتأهيلي، فضلا عن فتح التكوين في مسالك الإجازة والإجازة المهنية، إلى جانب تخصصات الماستر المتخصص والمهني والخاضعة لمعايير الدراسة بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

وعاين الموقع إقبالا مكثفا على فضاء المعهد بالملتقى الطلابي، الذي استقبل المئات من التلاميذ والطلبة في يومه الأول، وتلقوا معلومات كافية حول مختلف التخصصات بفروع المعهد بكل من أكادير الباطوار، وأكادير الداخلة، وإنزكان، وتكيوين، وأيت ملول، والتي تحرص على توفير مرتاديها من الطلبة أو المهنيين المستفيدين من تكوينات مهنية في أسلاك الإجازة والماستر، معايير الجودة في التكوين، و بأسعار تفضيلية تشمل عامة العروض.

ووضعت المؤسسة ، ضمن فضائها، مجموعة من خيرة أطر المؤسسة لتوجيه مرتادي الملتقى للجوانب الأفضل لتوجيه مسارهم، مراعية في ذلك مسارهم الدراسي، مع توفير برشورات وكتيبات تتضمن مختلف التخصصات بالمؤسسة، والتي خرجت على مدى عقود أطرا في عديد التخصصات، أهلهم تكوينهم لتبوأ مجموعة من المناصب الممبزة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وأوضح رشيد العواد، المدير التجاري لمجموعة إلييك ILEIC، أن حضور المؤسسة ينبع من حرصها على المساهمة في الرفع من  جودة التربية والتعليم من خلال توجيه الطلاب إلى الاختصاصات التي تلائم ميول كل منهم وطاقاتهم وإلى مجالات العمل التي تفتحها أمامهم. وأكد :” علينا نحن القيمون على التربية أن نتعاون لنضع سياسة تربوية واضحة وهادفة تشترك فيها قطاعات التعليم الاكاديمي والمهني والتقني والوزارات والمؤسسات المعنية بقطاعات سوق العمل على اختلافها من اقتصادية وصناعية وغيرها.. وتسعى هذه السياسة إلى رسم خريطة طريق لتضعها أمام الطالب منذ مراحل التعليم التأهيلي صعودا حتى المراحل الموالية .. 

يشار أن ملتقى الطالب يستمر بفندق الرمال الذهبية على مدى ثلاثة أيام، وهو  المنظم  من طرف مجموعة الطالب المغربي وبشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ووزارة التربية الوطنية ووزارة الشباب والرياضة، ويعرف منذ اليوم الأول حضور حشد مهم من التلاميذ والطلبة واوليائهم و ممثلي مختلف المؤسسات التعليمية التاهيلية الخاصة والعامة الراغبين الحصول على معلومات ومعطيات قادرة على ان تفتح لهم افاق جديدة في مسيرتهم الدراسية ما بعد التأهيلية  بجهة سوس ماسة.

20160324_150157 20160324_150203 20160324_150225 20160324_150308

تعليقات الزوّار (0)