إلغاء “ الفيزا ” عن المواطنين الصينيين لدخول المغرب بتعليمات سامية من الملك محمد السادس – أكادير انفو – Agadir info

إلغاء “ الفيزا ” عن المواطنين الصينيين لدخول المغرب بتعليمات سامية من الملك محمد السادس

12 مايو 2016
بقلم:
0 تعليق

هخ

وجه الملك محمد السادس ، تعليماته السامية لإلغاء التأشيرة ( الفيزا ) لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو 2016.

وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الملك محمد السادس أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ، خلال المباحثات، التي أجراها قائدا البلدين ، اليوم الأربعاء بقصر الشعب ببكين، قرار جلالته بإلغاء التأشيرة لفائدة المواطنين الصينيين ابتداء من يونيو المقبل.

وأوضح مزوار أن هذا القرار، الذي يأتي لتأكيد رؤية الملك ورغبته في تعميق وتنويع العلاقات المغربية الصينية، يترجم إرادة المملكة في الانفتاح وتعزيز المبادلات الإنسانية والثقافية والاقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

mlo

وأضاف أن المباحثات بين الملك محمد السادس والرئيس شي جين بينغ طبعتها أجواء الصداقة والالتزام والصدق، مؤكدا عزم قائدي البلدين الدفع قدما بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط وبكين والتي وقعها اليوم الأربعاء الملك والرئيس الصيني.

يذكر أن الملك محمد السادس الذي يقوم بزيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية كان قد أجرى اليوم مباحثات مع الرئيس شي جين بينغ، وقعا في أعقابها على الإعلان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.

يشار أن البنك المركزي الصيني مع نظيره المغربي اليوم الأربعاء اتفاقية لمدة ثلاث سنوات يمنح من خلالها البنك الصيني منحة تقدر بـ1.53 مليار دولار .

وحسب ماء جاء في الموقع الرسمي للبنك الشعبي الصيني فإن الإتفاقية تأتي على هامش زيارة الملك محمد السادس للصين والتي بدأت يوم أمس الأربعاء والتي استقبل فيها الملك من طرف الرئيس الصيني “شي جين بينغ”، بقصر الشعب الكبير ببكين،وتشجيعاً للإستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

يذكر أن رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ،أقام بالساحة الشرقية لقصر الشعب الكبير ببكين، اليوم الأربعاء ، حفل استقبال رسمي على شرف الملك محمد السادس.

وبدأ الملك محمد السادس زيارة رسمية للصين سيوقع خلالها البلدين على مجموعة من الإتفاقيات الإقتصادية والتجارية والمتعلقة بالأمن و الجيش والعدل.

ويرافق الملك محمد السادس خلال هذه الزيارة وفد هام يتكون من الطيب الفاسي الفهري وفؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، ووزير العدل والحريات المصطفى الرميد، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح.

كما يضم الوفد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عبد القادر اعمارة، ووزير السياحة لحسن حداد، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي، وسفير المملكة ببكين جعفر لعلج حكيم.

تعليقات الزوّار (0)