إحباط يوم الإثنين.. كيف تتعامل معه؟ - أكادير انفو - Agadir info

إحباط يوم الإثنين.. كيف تتعامل معه؟

27 يوليو 2015
بقلم:
0 تعليق
إحباط
إحباط

يعتبر أول يوم عمل في الأسبوع من أكثر الأيام إحباطا بالنسبة إلى كثير من الأشخاص، بسبب الإحساس بعدم الرضا عن مضي عطلة نهاية الأسبوع بسرعة، أو الاحتياج إلى فترة راحة أكثر، ومن هذا المنطلق ذكرت صحيفة «هافنغتون بوست» الأميركية عدة نصائح للتعامل مع إحباط أول يوم عمل في الأسبوع، وهذه النصائح هي:

1 – لا تسترخِ في آخر يوم عمل قبيل عطلة نهاية الأسبوع: فإن من أهم الأسباب التي قد تصيبك بالإحباط والإرهاق عند عودتك إلى العمل في بداية الأسبوع هو بدء الاسترخاء والاستعداد للعطلة في وقت مبكر من آخر يوم عمل.

2 – ركز تفكيرك على الأشياء التي تحبها في وظيفتك: تعتبر من أكثر الطرق فاعلية لعلاج إحباط أول يوم عمل، فهي تقوم بتغيير مشاعرك وانطباعاتك السلبية إلى الإيجابية.

3 – قم بتأجيل المهام الصعبة ليوم لاحق: قم فقط بالمهام البسيطة السهلة في أول يوم حتى تتهيأ نفسيا وعقليا لإنجاز المهام الأكثر أهمية في يوم آخر من الأسبوع.

4 – واظب على ممارسة الرياضة خلال عطلة نهاية الأسبوع: فإن الرياضة تعتبر واحدة من أفضل مسكنات الإجهاد والإحباط، لذلك لا ينبغي أن تنصرف عن ممارستها خلال العطلة.

5 – احصل على قسط كافٍ من النوم قبل الذهاب للعمل: فإن صباح أول يوم عمل يكون صعبا بما فيه الكفاية، فلا تصعبه على نفسك بشكل أكبر، بل احرص جيدا على الاسترخاء والراحة.

6 – اذهب للتنزه بعد العمل: فإن ذهابك للتنزه أو الخروج مع أصدقائك بعد العمل أو حتى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية للقيام بتمارين سريعة يمكن أن يزيل إحباط أول يوم عمل ويقوم برفع معنوياتك بشكل كبير.

تعليقات الزوّار (0)