أيت ملول : السلطة المحلية تشرف على الدورة التكوينية لرؤساء ونواب المكاتب الانتخابية - أكادير انفو - Agadir info

أيت ملول : السلطة المحلية تشرف على الدورة التكوينية لرؤساء ونواب المكاتب الانتخابية

13 أغسطس 2015
بقلم:
0 تعليق
11886270_522662277888106_107936917_o
صورة من الدورة التكوينية

 أشرفت السلطة المحلية بالمقاطعة الثانية أيت ملول ،مساء يوم الاربعاء 12 غشت 2015، على الدورة التكوينية الأولى لفائدة رؤساء و نواب المكاتب الانتخابية ،وذلك بقاعات العروض بالمركب الثقافي بأيت ملول .استعدادا للانتخابات الجماعية و الجهوية المزمع تنظيمها بتاريخ 4 شتنبر المقبل .

هذا وانطلقت هذه الدورة بعرض شريط يضم عرضا حول تقنيات تدبير العملية الانتخابية .حيث يسعى المنظمون من تنظيم هذه الدورة التكوينية و الدورات التقنية المقبلة ،إلى تأكيد المشاركة ،واستعداد كل واحد لإنجاح العرس الانتخابي .كما تم حث رؤساء المكاتب في ذات اللقاء ، على خلق جو من التواصل مع المتعاملين معه ،ووضع خطة منهجية ،مع الاحترام للضوابط القانونية المعمول بها ،لأجل مرور ذلك اليوم في أحسن حلة .

والحال أن ذات المقاطعة تضم 49 مكتبا . إلى ذلك ،تم استعراض المراحل الزمنية ليوم الاقتراع ،بدءا عن إعلان افتتاح مكتب الانتخابات ،بعد الاجتماع بمقر المقاطعة و تسليم المعدات والقرارات العاملية و الصندوق وقفلين ،فضلا عن طريقة استقبال المواطنين و كيفية إجراء التصويت ،وكذا إبلاغ نسبة المشاركة للسلطة في كل ساعتين .

مبرزا أن للرئيس المكتب كامل الصلاحية لضمان السير العادي للاقتراع و الحفاظ على الأمن . وتروم الجهة المنظمة من هذا التكوين إلى خلق فريق متجانس لخوض أول انتخابات جماعية وجهوية بعد دستور 2011 لتمر بشكل سليم . وجدير بالذكر ان هذه الدورة التكوينية ،عرفت مشاركة ما يناهز مائة مشارك ،وستعقبها دورات تكوينية أخرى في غضون أسابيع القليلة القادمة .هي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها استحسنها المشاركين .

محمد بوسعيد

تعليقات الزوّار (0)