أول أيام شهر رمضان بأكادير.. حركة تجارية نشيطة بالأسواق تزامنت ونهاية الأسبوع والأسماك واللحوم و الفواكه نجوم موائد الأكاديريين … – أكادير انفو – Agadir info

أول أيام شهر رمضان بأكادير.. حركة تجارية نشيطة بالأسواق تزامنت ونهاية الأسبوع والأسماك واللحوم و الفواكه نجوم موائد الأكاديريين …

27 مايو 2017
بقلم:
0 تعليق

962016-c56fd

يصر بعض المغاربة على تحويل شهر رمضان إلى شهر للاستهلاك بامتياز، في الوقت الذي من المفروض أن يكون شهر رمضان شهرا قليل الاستهلاك، إذ تسجل نفقات الأسر الغذائية ارتفاعا قويا.

وعاين موقع أكادير أنفو الإقيال الكبير على مجموعة من الأسواق انطلاقا من مرجان إلى أسواق السلام و أتقداو وكارفور والمركب الأسبوعي سوق الأحد إلى جانب مجموعة من فضاءات الباعة المتجولين، التي تحولت إلى أسواق شعبية مبثوتة بمختلف أحياء مدينة أكادير ونواحيها، فكان لكل فضاء نصيبه من الرواج التجاري المهم اليوم السبت، أول يوم من حلول الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك.

 وساهم ارتفاع وتيرة الإستتهلاك لدى المواطنين خلال هذا الشهر، وإقبالهم الكثيف على  التزود بالحاجيات الغذائية والتموينية من تمور وشباكية ولحوم وفخضر وفواكه وأسماك …، والتي تدخل في إعداد الأطباق والوجبات المختلفة التي ترتبط لدى المغاربة بهذه المناسبة الدينية، في تغذية هذه الحركية  التجارية  التي أنعشت مداخيل الباعة والمؤسسات التجارية.

ولم يفت الموقع أن يزور مكانين آخرين بالمدينة، شهدا اليوم إقبالا  استننائيا خلال شهر رمضان ويتعلق الأمر بميناء الصيد والسوق النموذجي لبيع السمك بحي المسيرة حيث سوق السمك، والباعة  ” البحرية” الذين يعرضون ما جاد به البحر من أسماك طازجة، لا يستقيم فطور الأكاديريين بصفة خاصة والمغاربة بصفة عامة، بدونها ولو أن شحها خلال السنوات الاخيرة وغلاء بعض الأصناف منها يجعل السكان يكتفون بأنواع  بعينها  لثمنها المناسب وخاصة سمك السردين.

 

تعليقات الزوّار (0)