أمير المؤمنين يأمر بإقامة صلاة الاستسقاء الجمعة لطلب الغيث والصلاة بأكادير ستقام بمصلى الحي المحمدي - أكادير انفو - Agadir info

أمير المؤمنين يأمر بإقامة صلاة الاستسقاء الجمعة لطلب الغيث والصلاة بأكادير ستقام بمصلى الحي المحمدي

7 ديسمبر 2015
بقلم:
0 تعليق
125
صورة أرشيفية

تقرر إقامة صلاة الاستسقاء ، بجميع المصليات والمساجد في مختلف أنحاء المملكة، بتعليمات من الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، اليوم الاثنين.

وستقام هذه الصلاة، حسب بلاغ للوزارة، بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة 11 دجنبر 2015 على الساعة العاشرة صباحا ، وذلك تنفيذا لأوامر من الملك محمد السادس.

ويأتي إقامة صلاة الاستسقاء، حسب ما حمله بلاغ وزارة الأوقاف، “جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى.

ومن المنتظر أن تتم إقامة شعائر الاستسقاء، في مدينة اكادير بمصلى الحي المحمدي بالمدينة، كما جرت على ذلك العادة، كلما تقرر إحياء هذه السنة النبوية، عند انحباس المطر.

وقد دأب المغاربة على إقامة صلاة الاستسقاء كلما انحبس المطر، وذلك استدرارا لرحمة الله وجوده وعطائه عملا بقوله تعالى، الذي سبقت رحمته غضبه، والذي لا يخيب من رجاه وتوجه إليه، “ادعوني أستجب لكم”، وقوله عز وجل “استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا”.

تعليقات الزوّار (0)