أكادير .. وكالة التنمية اﻻجتماعية تدعم المقاوﻻت النسائية - أكادير انفو - Agadir info

أكادير .. وكالة التنمية اﻻجتماعية تدعم المقاوﻻت النسائية

11 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

IMG-20160308-WA0059

قدمت وكالة التنمية الاجتماعية، خلال لقاء احتفائي باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كلّ سنة، النتائج المحققة في إطار “برنامج دعم ريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة”، و دلك  تماشيا مع توجهات مكونات القطب الاجتماعي، ووعيا من الوكالة بالدور السوسيو اقتصادي الذي تلعبه المقاولات الصغيرة جدا في خلق الثروات ومناصب الشغل و السلم الاجتماعي.

وسبق للوكالة أن عملت مع شركائها وبالخصوص جمعية مبادرة سوس ماسة على بلورة اتفاقية شراكة تهدف تفعيل برنامج خلق 40 مقاولة صغيرة عن طريق  توفير الدعم المالي في شكل قروض بدون فائدة و بدون ضمانة للمشاريع النسائية، مع مواكبة تقنية ما قبل وما بعد إحداث المقاولة، وأيضا تكوينهن في مجال تدبير المقاولات.

وأكد السيد عبد الغني يتربي مدير الوكالة تحقيق البرنامج، الذي تبلغ كلفته الإجمالية مليونين وخمسمائة ألف درهم (500,000 2 درهم)، نسبة  % 60  من الأهداف المتوخاة، عبر تعزيز شبكة الشركاء العاملين في مجال تقديم الدعم لريادة الأعمال النسائية بجهة سوس ماسة، و دعم مختلف المقاولات و المشاريع النسائية بجهة سوس ماسة.

وكان اللقاء المنظم تحت شعار “النساء و الجهة” مناسبة للإحتفاء بالنساء المقاولات والفاعلات في مجالات مختلفة اعترافا بمجهودات و إنجازات المرأة السوسية من أجل تحقيق تنمية اقتصادية و اجتماعية، وترأسته السيدة  زينب العدوي والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان بحضور رئيس المجلس الجماعي لأكادير وفاعلين في مجالات مختلفة والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية.

يشار أن المبادرة جاءت في سياق الإعتراف بما قدمته المرأة على مستوى جهة سوس ماسة والدور الذي يمكن أن تقوم به في المساهمة في تفعيل ورش الجهوية المتقدمة إضافة إلى تقديم الدعم المعنوي لها كنوع من التشجيع على بذل المزيد من العطاء من أجل خدمة التنمية المستدامة.

الحسين شارا

 

تعليقات الزوّار (0)