أكادير … والي جهة سوس ماسة يتفقد أحد مراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … والي جهة سوس ماسة يتفقد أحد مراكز الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا

5 يونيو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

حل والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، اليوم الثلاثاء 05 يونيو 2018، بمركز امتحان ثانوية يوسف بن تاشفين، بالمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، لتفقد سير الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2018)، حيث كان مرفوقا بالسادة والي أمن أكادير ومسؤولي القوات المساعدة والوقاية المدنية، والمدير المكلف بتدبير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمدير الاقليمي لأكادير إداوتنان.

وخلال هاته الزيارة، قدم مسؤولا الأكاديمية والمديرية، المؤشرات الكمية والنوعية لهذا الاستحقاق الوطني على مستوى جهة سوس ماسة، إن على مستوى أعداد المترشحات والمترشحين أو مراكز الإجراء (الامتحان) البالغ مجموعها 121 مركزا، أو مراكز التصحيح المحددة في 21 مركزا، والأوراق التي سيتم تصحيحها، والتي تناهز هذا العام 270 ألف ورقة امتحان (الوطني والجهوي)، وكذا التدابير المصاحبة للعمليات، ضمانا لمصداقية الامتحان وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

كما بسط المكلف بتدبير الأكاديمية، في توضيحاته، مسار عملية تنظيم الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا من استنساخ المواضيع على مستوى مركز الاعتكاف إلى عملية توزيعها داخل مراكز الامتحان، ثم تجميع أوراق التحرير، مرورا بعملية الترقيم السري، إلى التصحيح والمداولات، وحتى إعلان النتائج النهائية ومعالجة الشكايات.

وشكلت هاته الزيارة مناسبة الوالي والوفد المرافق له، من أجل تفقد سير الإجراء عن قرب ببعض قاعات الامتحان على مستوى مركز الامتحان في ثانوية يوسف بن تاشفين.

ويجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 29 ألفا و 168 مترشحا (ة) ممدرسا(ة)، بزيادة تصل إلى 7.9 في المائة مقارنة مع العام الماضي، و 5 آلاف و332 مترشحا (ة) حرا(ة) بزيادة 9.2 في المائة مقارنة مع دورة 2017.

وتجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد أيام 5 و 6 و 7 و 8 يونيو 2018 في 22 مسلكا وشعبة.

تعليقات الزوّار (0)