أكادير … والي جهة سوس ماسة و رئيس الجهة يستقبلان النسيج الجمعوي بخصوص الرعي و أضرار الخنزير - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … والي جهة سوس ماسة و رئيس الجهة يستقبلان النسيج الجمعوي بخصوص الرعي و أضرار الخنزير

11 ديسمبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ترأس الوالي بمعية رئيس الجهة، يومه الثلاثاء 11 دجنبر 2018 على الساعة العاشرة و النصف صباحا، لقاء موسعا مع ممثلين عن النسيج الجمعوي بالجهة، تم خلاله تدارس مختلف الإشكاليات المطروحة راهنا والتي كانت موضوع لقاءات وطنية و ذلك قصد تدارس سبل التفعيل الأمثل للمقاربة المتفق عليها للإجابة على كل الإشكاليات.

اللقاء تم في أجواء إيجابية بحضور الفاعلين الاداريين المعنيين وتم استحضار وتدارس النقط الأساسية على رأسها تنظيم الرعي ومحاربة الجائر منه، الحماية اللازمة للساكنة من اضرار الخنزير، الحفاظ على الممتلكات العقارية وضمان حقوق الاستغلال للساكنة، والحماية من الاعتداءات المنسوبة لبعض الرعاة.

و قد تم التأكيد على تفعيل كل المبادرات العملية للاستجابة للمطالب وفق مقاربة تشاركية وثقة متبادلة للوصول لنتائج ملموسة تفعيلا للقوانين الجديدة والجاري بها العمل مع تفعيل كل الآليات الجهوية والمحلية و ذلك وفق جدولة زمنية محددة. كما تمت الإشارة إلى الجهود المبذولة من طرف الجهات المعنية لتحقيق التنمية اللازمة لفائدة الساكنة مع دعوة الفاعلين للانخراط في عرض ملفات مضبوطة لإدراجها في اجتماعات مقبلة لتحقيق تجارب ناجحة من شأنها تسريع وثيرة الإنجاز.

واختتم اللقاء في أجواء يسودها التوافق والانخراط الايجابي لكل الطاقات الحية والفاعلة لفائدة الجهة وجهود التنمية.

تعليقات الزوّار (0)