أكادير … هذه تفاصيل الإيقاع بشبكة ” الملالي ” لترويج الكوكايين والإكستازي والتي حاولت إغراق المدينة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … هذه تفاصيل الإيقاع بشبكة ” الملالي ” لترويج الكوكايين والإكستازي والتي حاولت إغراق المدينة

26 سبتمبر 2017
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفلحت الشرطة القضائية بولاية أمن أكادير، في اعتقال»الملالي»زعيم شبكة الكوكاين و«الإكستازي»، إثر تفكيك عناصرها باعتقال أربعة أفراد، وبحوزتهم عشرون غراما من الكوكايين وألف قرص مهلوس من نوع»اكستازي. وقادت إفاداتهم إلى اعتقال كل من»التونسي» مسير ملهى ليلي بفندق فخم بالمدينة و»التازي» نائب «الملالي»، العقل المدبر لعملية إغراق سوق أكادير، التي جرى إحباطها، الأسبوع الماضي، وإيقاف سبعة أشخاص على ذمتها.

وتم اعتقال الزعيم «الملالي» الأربعاء الماضي، داخل حافلة للنقل العمومي، أثناء محاولة الفرار من أكادير إلى بني ملال. وبينت الأبحاث الأولية بأن قائد الشبكة البالغ 34 من العمر، وهو من ذوي السوابق، كان موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة والأقراص المهلوسة. وجاء اعتقاله أثناء محاولته الفرار، حسب مصادر»الصباح»، بناء على معلومات دقيقة، توصلت بها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تفيد بأن المتورط الرئيسي في شبكة الكوكايين يعتزم الفرار في اتجاه مسقط رأسه، نواحي بني ملال.

وكشفت المصادر ذاتها بأن الشرطة نصبت كمينا للمعني بالأمر على مستوى السد القضائي بمنطقة تكوين، وتمكنت من إيقاف المبحوث عنه على متن حافلة لنقل المسافرين رفقة زوجته وابنته، وتم وضعه تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بهدف مواصلة التحقيق في هذه القضية لكشف جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة. وأحالت مصلحة الشرطة القضائية الأحد الماضي مسير الملهى الليلي على النيابة العامة باستئنافية أكادير، إثر انتهائها من البحث معه. وتم اعتقاله، إثر مداهمته مساء الجمعة من داخل مسكنه، وحجزت بداخله مبلغا مالا، وكمية من الكوكايين من العينة ذاتها التي تم حجزها لدى المعتقلين الأربعة. من جهة أخرى، اعتقلت الفرقة ذاتها مساء السبت بإحدى مقاهي المدينة، النائب الأول لزعيم الشبكة البالغ 40 سنة من العمر والمتحدّر من منطقة تازة، وأحيل على النيابة العامة في حالة اعتقال.

يذكر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير أحالت السبت الماضي الدفعة الأولى من المعتقلين، وهم أربعة أشخاص، من بينهم فتاتان على النيابة العامة، أوقفوا متلبسين بحيازة كمية مهمة من حبوب الهلوسة والكوكايين. وأكدت الأبحاث الأولية، واعترافات المتهمين، بأن كمية المخدرات المحجوزة قادمة من طنجة، وكانت موجهة للبيع والاستهلاك بأكادير.

وجرى اعتقال الأشخاص الأربعة واحتجاز الكوكايين والأقراص المهلوسة وسيارة خفيفة وهواتف محمولة ومبلغ مالي، إثر عمليات الترصد التي باشرتها مصالح الأمن بمدخل أكادير. وأفادت المصالح الأمنية بأن المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة، كانت مخبأة بعناية ودقة فائقة داخل سيارة المشتبه فيهم، الذين أوقفوا بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للشرطة.

محمد إبراهمي 

تعليقات الزوّار (0)