أكادير …. نقل سائحة كامرونية من فندق مصنف بعد الإشتباه في إصابتها بالملاريا ومصادر طبية تأكد تسجيل الحالة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير …. نقل سائحة كامرونية من فندق مصنف بعد الإشتباه في إصابتها بالملاريا ومصادر طبية تأكد تسجيل الحالة

29 مارس 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

أفادت مصادر طبية خاصة لموقع أكادير أنفو، اليوم الجمعة، بأن المصالح الصحية بإقليم أكادير قد أخبرت بإصابة سائحة كامرونية بمرض الملاريا، بعد إنجاز تحاليل معمقة في هذا الصدد، و التي أجريت بأحد المختبرات الخاصة.

وسبق أن تم نقل السائحة الأربعينية من أحد الفنادق السياحية الفخمة بالفضاء الساحلي للمدينة، وذلك صوب إحدى المصحات الخاصة بمدينة أكادير، بعد الإشتباه في إصابتها بمرض الملاريا.

وأضافت المصادر ذاتها باتخاذ كافة الإجراءات للتكفل العلاجي بالسيدة المصابة، عبر توفير الدواء والمواكبة المجانية، و التي تعرف وضعيتها الصحية تحسنا واستقرارا، ومشيرة  إلى أن الأبحاث التي تم القيام بها أكدت عدم وجود أية حالة انتقال للعدوى.

وأكدت المصادر بأنه في إطار عملية محاربة الملاريا التي تقوم بها المصالح الصحية التابعة لوزارة الصحة، والتي أدت إلى القضاء النهائي على الملاريا المستوطنة ( autochtone )، كما أكدت ذلك منظمة الصحة العالمية في ماي 2010 ، فإن الوزارة أبقت على حالة اليقظة بخصوص أية حالات إصابة بالملاريا ( vivax ) لدى أشخاص قادمين من البلدان التي ظهرت فيها إصابات بهذا الداء.

يشار أن الملاريا مرض يسببه طفيلي ينتقل من لدغة البعوض حامل العدوى، وتنتج الملاريا هجمات متكررة من القشعريرة والحمى، وتقتل الملاريا ما يقرب من 660,000 شخص كل عام.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)