أكادير … ميلاد جمعية ثقافية وطنية تثري المشهد الثقافي المغربي. – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … ميلاد جمعية ثقافية وطنية تثري المشهد الثقافي المغربي.

2 يوليو 2017
بقلم:
0 تعليق

19679718_260247807790655_1083621913_n

انعقد زوال اليوم السبت 1 يوليوز -بدار الشباب الحي الحسني بأكادير- الجمع العام التأسيسي لمنتدى القراءة بالمغرب للرصد والتنمية FLAM.OD برئاسة المناضل الحقوقي مصطفى المنوزي رئيس المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، و بحضور ثلة من الفعاليات بالمدينة وبالجهة من شعراء وكتاب وفنانين وأساتذة وطلبة وفاعلين جمعويين.

وتميز اللقاء بنقاش عالي المستوى وبإسهام مثمر من خلال إغناء القانون الأساسي بأفكار ومقترحات جديرة بالاهتمام منها: -تنويع وتجويد وسائل الإقبال على القراءة بما يخدم التنوع والتعدد الثقافيين . – تحفيز البحث العلمي واجراء بحوث ميدانية واجتماعية . – رصد مؤشرات التعاطي مع الحق في المعرفة والقراءة. – مساءلة السياسات العمومية وغير الحكومية في العلاقة مع اهداف المنتدى . – دعم جميع الديناميات والمبادرات ذات الصلة – توفير كافة وسائل المرافقة المادية والإنسانية والمعرفية . – دعم حماية حقوق القراء والكتاب الشباب وتوفير المرافقة القانونية والمساعدة القضائية .

كما كان هذا اللقاء فرصة لبسط أهداف المنتدى والتي نذكر منها: -إرساء دعائم الفعل القرائي في الوسط الأسري وربطه بالمواطنة والقيم الإنسانية. -الترافع من أجل إعادة الاعتبار لمكانة القراءة. التعاون مع الجمعيات والمؤسسات المهتمة بقضايا القراءة جهويا ووطنيا ودوليا وبكل اللغات. -العمل على إعداد ونشر دراسات وأبحاث ودلائل حول القراءة. -توجيه أنشطة المنتدى إلى كافة عناصر المجتمع وبدون استثناء مع التركيز على ساكنة العالم القروي. -إدماج القراءة والسلوك القرائي في المؤسسات الإصلاحية والسكنية.

وتجدر الاشارة الى ان هذا الجمع العام انبثق منه مجلس إداري و عن هذا الأخير مكتب تنفيذي للمنتدى.

و تميز الجمع العام بتسيير ديموقراطي محكم وسلس في نفس الآن ما جعله لقاء ثقافيا بامتياز أكثر منه لقاء تنظيميا وتأسيسيا يرجى له أن يساهم في إثراء المشهد الثقافي و تنمية القراءة جهويا ووطنيا .

 

تعليقات الزوّار (0)