أكادير … موضوع تهيئة المحلات المهترئة بسوق أنزا يجمع تجار السوق في لقاء تواصلي بنواب الرئيس بمقر المجلس الجماعي لأكادير - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … موضوع تهيئة المحلات المهترئة بسوق أنزا يجمع تجار السوق في لقاء تواصلي بنواب الرئيس بمقر المجلس الجماعي لأكادير

31 مارس 2017
بقلم:
0 تعليق

0093f4190dd230f4aecd35d121bf510266d1bddd

تفعيلا للمقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة أكادير في تدبير الشأن المحلي بالمدينة ، عقد محمد بنفقيه نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير المفوض في الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية والأسواق و سعيد السعدوني ، نائب الرئيس المفوض في الأشغال الكبرى لقاء تواصليا صباح يوم الاربعاء 29 مارس الجاري  بقاعة إبراهيم الراضي مع تجار و ممثلي الجمعيات المهنية بالسوق اليومي لأنزا .

وحضر اللقاء إلى جانب النواب وموظفين بقسم الشؤون الإقتصادية والشرطة الإدارية بالجماعة وإدارة سوق الأحد، أزيد من مائة و عشرين  تاجرا بسوق أنزا ، وقد خصص هذا الأخير لمناقشة الإجراءات المتعلقة  بإعادة تهيئة محلاتهم  التي تعيش وضعا مترديا يهدد  صحة وسلامة التجار و الزوار.

و في هذا الإطار و بعد الاستماع إلى مداخلاتهم و التأكيد على ضرورة الإسراع  بتنفيذ مشروع إعادة التهيئة  تم الاتفاق على ملئ استمارة من طرف التجار و المهنيين في اجل أقصاه خمسة عشر يوما و ذلك بهدف اختيار محلاتهم بسوق أنزا أو  الانتقال إلى السوق الجديد بتدارت الذي سيتم تجهيزه في حالة رغبة تسعين تاجر على الأقل في الانتقال إليه.

و في الأخير تم الاتفاق على تحديد لقاء تواصلي آخر بعد توصل المجلس الجماعي بالاستمارات و ذلك لعرض تصميم إعادة التهيئة عليهم و تقديم الشروحات اللازمة لهم .

و تجدر الإشارة إلى أن المجلس الجماعي قد  رصد اعتمادات  مالية  مهمة لإعادة  تهيئة السوق اليومي بأنزا الذي من شانه أن يساهم  في تنشيط الحركة السياحية و الاقتصادية بأنزا و أن يساهم في الارتقاء بالمشهد الحضري للمدينة .

تعليقات الزوّار (0)