أكادير : مهنيو الطاكسيات يلغون وقفتهم الإحتجاجية بعد توصلهم لإتفاق بإشراف ولائي - أكادير انفو - Agadir info

أكادير : مهنيو الطاكسيات يلغون وقفتهم الإحتجاجية بعد توصلهم لإتفاق بإشراف ولائي

30 ديسمبر 2015
بقلم:
0 تعليق

Taxi

قرر مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة و الكبيرة ( الطاكسيات ) بأكادير إلغاء الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها بواسطة سيارات الأجرة الكبيرة و الصغيرة بجوار مركز تسجيل السيارات بأكادير المتواجد مقره قرب ولاية أكادير و ذلك يوم غد الخميس 31 دجنبر 2015 ابتداءا من الساعة 8 صباحا .

وجاء ذلك بعد أن سبق الإعلان عن الخطوة التصعيدية خلال اجتماعهم بمقر غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لسوس ماسة يوم الثلاثاء 22 دجنبر لمدارسة مشكل تجديد البطاقة الرمادية لسيارات الأجرة و العراقيل التي تضعها مصلحة تسجيل السيارات بأكادير أمام المهنيين الراغبين في تجديد بطائق سياراتهم بناء على دورية وزارة النقل و التجهيز واللوجيستيك.

ويأتي القرار بعد أن النقاش المستفيض الذي جمع الهيئات المهنية الممثلة لقطاع سيارات الاجرة الصغيرة والكبيرة باكادير بالكاتب العام لولاية اكادير ورئيس القسم الاقتصادي لعمالة أكادير إداوتنان ورئيس مصلحة النقل الطرقي بجهة سوس ماسة ورئيس مصلحة تسجيل السيارات بأكادير  بأمر من والي الجهة ودلك يوم الإثنين الماضي.

وتم الاتفاق على فتح اجال ستة اشهر إضافية لمهنيي قطاع سيارات الاجرة باكادير لتجديد البطائق الرمادية  مع تقديم تسهيلات للمهنيين من خلال فتح واعتماد شباك خاص بهم لمعالجة كل المشاكل المطروحة ، حيث اعتمدت عمالة اكادير عبر بلاغ رسمي لها على تسهيل مامورية التجديد بتبسيط الاجراءات.

وعلى أساسه ستسلم شواهد إدارية خاصة للمعنيين بتغيير البطاقات الرمادية الورقية للمركبة إلى بطاقات بيوميترية بعد الإدلاء بطلب في الموضوع باسم والي ولاية جهة سوس ماسة مصحح الإمضاء وبنسخة من عقد الاستغلال أو من عقد التنازل عند الاقتضاء ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمستغل صاحب الشهادة ونسخة من البطاقة الوردية للمركبة المراد تغيير بطاقتها الرمادية.

واعتبرت الهيئات المهنية في بلاغ نتوفر على نسخة منه ان ما خلص اليه هدا الاجتماع يبقى مكسب مهم لكل المهنيين المدعوون للانخراط في العملية بكل مسؤولية .

تعليقات الزوّار (0)