أكادير … معطيات حصرية حول المعتقلين بالحي المحمدي وتيكيوين و المشتبه في مولاتهما لتنظيم ” داعش ” الإرهابي – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … معطيات حصرية حول المعتقلين بالحي المحمدي وتيكيوين و المشتبه في مولاتهما لتنظيم ” داعش ” الإرهابي

18 مارس 2017
بقلم:
0 تعليق
1468578163_big
صورة أرشيفية

أوقفت عناصر البسيج صباح يوم أمس الجمعة مشتبهين اثنين في موالاتهما للتنظيم الإرهابي ” داعش ” بالحي المحمدي بأكادير وحي الزيتون بتيكيوين.  

ودكرت مصادر موقع أكادير أنفو أن الشخص الأول من ساكنة الحي المحمدي، وهو شاب من مواليد سنة 1988، ويشتغل كمستخدم بمحل للبقالة بالحي المحمدي، فيما يقطن الثاني بحي الزيتون بتيكيوين، وهو في ال 18 من العمر،  لم يكمل تعليمه، ولا يزاول أي عمل.

هدا وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أعلن يوم أمس،  من خلال بلاغ، أنه تمكن بتاريخ 15، 16 و17/03/2017، من إيقاف 15 شخصا من المشتبه في موالاتهم لما يسمى ب”تنظيم الدولة الإسلامية”، ينشطون بمدن الدار البيضاء، فاس، الناظور، تطوان، الصويرة، الفقيه بنصالح، طنجة، مراكش، وجدة وأكادير، وذلك في في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية.

وقد أظهر البحث الأولي بأن المشتبه فيهم انخرطوا في حملات تحريضية واسعة توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما تقوم به كتائب ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” من عمليات قتل وتدمير بسوريا والعراق.

كما أكد البحث أن بعض الموقوفين استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات، حيث كانوا بصدد اقتناء المواد الأولية المتعلقة بصناعة العبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة.

في هذا الإطار، قام أحد المشتبه فيهم بعمليات مراقبة وترصد لأهداف بمدينة الدار البيضاء، في أفق تصوير شريط فيديو يتبنى من خلاله تنفيذ عملية إرهابية باسم “داعش”.

كما أظهرت الأبحاث أن بعض المشتبه فيهم ممن شملتهم هذه العملية الأمنية، حاولوا الحصول على أسلحة نارية من أجل تصفية شخصيات عمومية وعسكرية.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تعليقات الزوّار (0)