أكادير … مشروع بناء أول مدرسة جماعاتية بدوار تكزرين جماعة التامري يرى النور قريبا…. - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … مشروع بناء أول مدرسة جماعاتية بدوار تكزرين جماعة التامري يرى النور قريبا….

27 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

أشرف والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان والوفد الرسمي المرافق له على مراسيم إعطاء إشارة انطلاقة أشغال بناء الشطر الأول للمدرسة الجماعاتية بدوار تكزيرين جماعة التامري.

ويأتي التدشين، الذي شهدته جماعة التامري يوم أمس الخميس 27 يوليوز 2018، بمناسبة تخليد الذكرى التاسعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين،

ويندرج هذا المشروع الأول من نوعه على صعيد العمالة في إطار مخطط عمل مشترك بين المديرية الإقليمية وشركائها وخاصة صندوق التنمية القروية والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، والذي يهدف إلى تنويع وتجويد العرض التربوي بهذه المنطقة.

وسينجز المشروع بغلاف مالي قدر بأزيد من 4000000 درهما، وسيشكل فرصة سانحة لمحاربة الهدر المدرسي وللتشجيع على التمدرس ولتجميع التلاميذ داخل فضاء تربوي تتوفر فيه جميع الشروط الصحية والتربوية اللازمة.

ويتكون على الخصوص من 8 قاعات دراسية وقاعة متعددة الوسائط ومكتبة وسكنيات الأطر الادارية والتربوية وملعب ومرافق وخدمات أخرى..

وتطمح المديرية الإقليمية إلى انخراط جميع السلطات المحلية والمنتخبة وهيئات وجمعيات المجتمع المدني في توفير مدرسة جماعاتية لكل جماعة قروية لتحقيق أهداف الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين وولوج خدمات التربية والتكوين فضلا عن تحسين صورة المدرسة المغربية بالوسط القروي.

حسن بابا
رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

 

تعليقات الزوّار (0)