أكادير … مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية يعلن عن انطلاق تلقي طلبات دعم المشاريع الثقافية بجهة سوس ماسة برسم سنة 2019 - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية يعلن عن انطلاق تلقي طلبات دعم المشاريع الثقافية بجهة سوس ماسة برسم سنة 2019

5 فبراير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

أعلن مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية عن إطلاق برنامج دعم مشاريع التنشيط والتنمية الثقافيين بجهة سوس ماسة برسم سنة 2019، بشراكة وتنسيق مع مجلس الجهة، وهو برنامج يهدف إلى مواكبة الفاعلين الثقافيين على صعيد الجهة في تحقيق مشاريعهم الثقافية، وهيكلة تدخلات المركز في هذا المجال، وكذا من أجل ضمان نجاعة أكبر لتحقيق أهداف ومحاور الإستراتيجية الجهوية للتنمية الثقافية.

ونهى المركز إلى عموم الفاعلين الثقافيين المعنيين بهذا البرنامج، أن طلبات الحصول على الدعم تخضع للشروط المحددة في دفتر التحملات، والذي يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني للجهة.

وتتمثل المحاورالمفتوحة لتقديم المشاريع في إطار هذا البرنامج :
1. محور دعم مشاريع التنمية الثقافية في العالم القروي: (مشاريع ممتدة في الزمن تهم إحداث بنيات ثقافية في العالم القروي)؛ وعدد المنح المحددة له عشر (10)
2. محور دعم مشاريع التنشيط الثقافي (تظاهرات ثقافية تهم مجالات الإبداع في المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والآداب…)؛ وعدد المنح المحددة له ثلاث وخمسون (53)
3. محور دعم تنمية المضامين الثقافية (إنتاج مختلف أنواع الوثائق التي تهم الإبداع الأدبي والفني وتوثيق التراث، ونشرها) وعدد المنح المحددة له خمسة عشر (15)
4. محور دعم المشاريع المنجزة في إطار شراكة مع الجهة والمركز. وعدد المنح المحددة له خمس عشرة (15)
ولمزيد من التفاصيل ينبغي الاطلاع على دفتر التحملات.

من يحق له الترشح لتقديم المشاريع:
حاملو المشاريع المقبولون لتقديم طلبات دعم المشاريع الثقافية وهم :الجمعيات، والفدراليات أو شبكات الجمعيات، أو فروع الجمعيات، والتعاونيات الفنية، والوكالات الفنية المؤسسة وفقا لمقتضيات القانون رقم 68.16 المتعلق بالفنان والمهن الفنية، والمقاولات الثقافية، والأشخاص الذاتيون، وذلك وفق الشروط المفصلة في دفتر التحملات، شريطة أن يكون مقرهم القانوني أو محل سكناهم (بالنسبة للأشخاص الذاتيين) ونشاطهم الرئيسي داخل تراب جهة سوس ماسة.
ملف طلب الدعم:
يقدم طلب الدعم من خلال تعبئة الملف الموضوع لهذا الغرض وفق متطلبات دفتر التحملات، والذي ينبغي تحميله من الموقع الإلكتروني لجهة سوس ماسة. وإرفاقه بالوثائق الإدارية ونماذج الوثائق المطلوبة كما يرجى تعبئة النموذج المرفق على الرابط التالي :
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSffy2R0A-cDmREQKPZ5aCycwdaOwZyc4Tuk47Cq0xTj6Qz-qQ/viewform?vc=0&c=0&w=1

مواعيد فتح الترشيح وإيداع الطلبات
سيبدأ تلقي طلبات الدعم ابتداء من يوم الاثنين 04 إلى يوم الجمعة 28 فبراير 2019 على الساعة الرابعة والنصف مساء.
إيداع ملفات الترشيح:
تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بمقر مجلس الجهة بأكادير.

تعليقات الزوّار (0)