أكادير … محكمة الإستئناف تدين معتقلي “أحداث سيدي بيبي” بمجموعة من أحكام الحبس النافذ والبراءة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … محكمة الإستئناف تدين معتقلي “أحداث سيدي بيبي” بمجموعة من أحكام الحبس النافذ والبراءة

6 أبريل 2017
بقلم:
0 تعليق

agadir-noon-750x410

قضت محكمة الإستئناف بأكادير، عشية أول أمس الثلاثاء، بإدانة 4 حقوقيين، ثلاثة منهم بسنة حبسا نافذا، والرابع بستة أشهر حبسا نافذا، فيما برأت متهما آخر، على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة سيدي بيبي شهر أكتوبر المنصرم.

وأفادت مصادر متطابقة، أن جميع المدانين ينتمون للشبكة المغربية لحقوق الإنسان، في وقت اعتبروا فيه أمام هيئة المحكمة أن التهم الموجهة إليهم ملفقة ومؤامرة من قائد سيدي بيبي الذي أعفي على خلفية تلك الأحداث من مهامه وتم إلحاقه ببني ملال.

وكانت المحكمة ذاتها، قد وجهت للمعتقلين تهما بجناية المشاركة في اضرام النار عمدا في مبنى واضرام النار في ناقلة، ووضع أشياء بالطريق العام من أجل عرقلة المرور، وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، والتجمهر المسلح والعصيان وإهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم والعنف في حقهم، والحاق خسائر مادية بمال منقول مملوك للغير.

من جهة أخرى، نددت أسر المعتقلين بالأحكام الصادرة في حقهم، مطالبين بإطلاق سراحهم لكون التهم الموجهة لهم كيدية على حد تعبيرهم.

تعليقات الزوّار (0)