أكادير … لقاء يجمع شباب المدينة حول موضوع ” هل لمطالب الشباب حضور في خطط عمل مجالس الجماعات الترابية؟ “ - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … لقاء يجمع شباب المدينة حول موضوع ” هل لمطالب الشباب حضور في خطط عمل مجالس الجماعات الترابية؟ “

2 مارس 2017
بقلم:
0 تعليق

4e09b64a82ffe193386e667da51c7008

يعتبر الشباب أكثر الشرائح تعبيرا عن المجتمع و تعكس وضعية الشباب و مدى انخراطهم واقع المؤسسات المجتمعية ، و من هذا المنطلق ارتآى مجلس القيادات الشابة لأكادير تنظيم لقاء لتدارس و مناقشة مدى انخراط و إشراك الشباب في برامج عمل الجماعات، و ذلك لتقييم مدى تفعيل أدوار الشباب في السياسات المحلية و العمل على تحسين وضعيتهم.
نظرا لأهمية هذا الموضوع، ينظم مجلس القيادات الشابة لأكادير، يوم 4 مارس 2017 بالمركب الثقافي جمال الدرة، مائدة مستديرة لدراسة إشكالية: هل لمطالب الشباب حضور في خطط عمل مجالس الجماعات الترابية؟ في إطار مطمح عام يروم وضع الشباب في صلب السياسات العمومية وبالخصوص التنزيل الفعلي للخطوط التوجيهية لدستور 2011، الذي عزز الإطار التشريعي للشباب في المغرب.
الهدف العام من هذه المائدة المستديرة هو إبراز دور الشباب وأهمية إدراج مطالبهم في صلب برامج عمل الجماعات الترابية، من أجل تيسيرخلق فرص للشباب من خلال برامج عمل الجماعات الترابية،خلق فضاء للتواصل بين الشباب والمنتخبين المحليين و الخروج بتوصيات من أجل النهوض بالقوة الاقتراحية للشباب و للمجتمع المدني.
من هذا المنبر ندعو،  كل من له الرغبة في قيادة التغيير في محيطنا، للحضور معنا يوم 4 مارس 2017 بمركب محمد جمال الدرة مع 14:30 للتعبير عن آرائنا كشباب و تقديم بدائل لتفعيل قوتنا الاقتراحية.
الدعوة عامة و المرجو التسجيل عبر الستمارة أسفلهhttps://tinyurl.com/ joxs7kl

تعليقات الزوّار (0)