أكادير … لقاء تشاوري يجمع على ضرورة تعبئة جميع فئات المجتمع المدني من أجل ضمان مشاركة فعالة لجهة سوس ماسة في مؤتمر (COP22) (+ صور ) - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … لقاء تشاوري يجمع على ضرورة تعبئة جميع فئات المجتمع المدني من أجل ضمان مشاركة فعالة لجهة سوس ماسة في مؤتمر (COP22) (+ صور )

20 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق

 

img_3449hhh

استهدف لقاء تشاوري مع جمعيات المجتمع المدني تحت شعار “تعبئة المجتمع المدني من اجل مشاركة فعالة لجهة سوس ماسة في مؤتمر COP22″، تعبئة المجتمع المدني من اجل مشاركة فعالة لجهة سوس ماسة في مؤتمر المناخ.COP22 خصوصا مع الدور الهام الذي يلعبه المجتمع المدني كقيمة مضافة لإنجاح مختلف المبادرات التنموية في مختلف المجالات وطنيا وعالميا. و وعيا بموقع و وقع المكونات المدنية بالجهة في إطار الاستعدادات الجارية لإنجاح مشاركة جهة سوس ماسة في هذا المؤتمر.

و بالمناسبة ألقت والي جهة سوس ماسة كلمتها، معبرة عن شكرها لتلبية الدعوة وحضور أشغال هذا اللقاء التشاوري المنظم في إطار الإعداد لمؤتمر الأطراف حول المناخ كوب 22، الذي ستحتضنه مدينة مراكش من السابع إلى الثامن عشر من نونبر 2016، و الذي يشكل فرصة تاريخية لإبراز ما تمت مراكمته و تثمينه من ممارسات فضلى و تجارب ناجعة بعمق ثقافي ترابي فريد، و إذا كانت الدورة الأخيرة  (COP22) التي احتضنتها باريس، دورة اتخاذ القرارات بامتياز، فإن المغرب يرمي أن تكون دورة  (COP22)، دورة للتطبيق و الإبتكار في مجال التخفيف من انعكاسات التغيرات المناخية و التكيف معها. و مناسبة للترافع للظفر بالتمويلات الدولية، فكل مكونات جهتنا مدعوة للمشاركة بالجدية و النوعية المعهودة و ذلك بتنسيق تام مع جميع الفعاليات خاصة المجتمع المدني.

كما ذكرت والي الجهة بالتميز الذي شهدته جهة سوس ماسة بفعل الحكامة المحلية لتدبير التغيرات المناخية من خلال عدة إنجازات، و من بينها  عقدة الفرشة المائية و انجاز عدة سدود و مشروع تحلية مياه البحر المزدوج الاستعمال و مشاريع الطاقة الشمسية و المشاريع المنجزة و المميزة في إطار مخطط المغرب الأخضر و دراسة المخطط الجهوي لمكافحة الإحترار المناخي و غيرها من  المشاريع التي تم إنجازها في إطار البرامج القطاعية. مع تسليط الضوء على السمة البارزة التي تتسم بها ساكنة الجهة المتمثلة في التعامل مع إشكالية الماء و المناخ بحكمة و نجاعة و حرفية، تستلهمها من عقد ثقافتها.

و في الأخير، ثمنت والي الجهة تنظيم هذا اللقاء التشاوري، الذي كان بمثابة  فرصة لتبادل الآراء و الأفكار ليس فقط لانجاح مشاركة الجهة في هذه التظاهرة العالمية  (COP22)، بل لصنع التميز و هذا غير بعيد.  كما حثت على ضرورة تعبئة جميع فئات المجتمع المدني من أجل  ضمان مشاركة فعالة لجهة سوس ماسة في مؤتمر  (COP22).

يشار أن اللقاء عرف إلى جانب حضور زينب العدوي والي جهة سوس ماسة، رئيس مجلس جهة سوس ماسة ، رؤساء و منتخبي المجالس الترابية بالجهة، رؤساء الإدارات اللاممركزة، ممثلي المجتمع المدني، و كذا ممثلي وسائل الإعلام.

unnamed-6 unnamed-5 unnamed-4 unnamed-3 unnamed-2 unnamed-1 unnamed

تعليقات الزوّار (0)