أكادير … لجنة الاستثمارات الجهوية تلغي منح 6 بقع أرضية بأولاد تايمة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … لجنة الاستثمارات الجهوية تلغي منح 6 بقع أرضية بأولاد تايمة

6 نوفمبر 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

ألغت اللجنة الجهوية للاستثمار لسوس ماسة خلال اجتماع لها عقد مؤخرا بمقر عمالة أكادير إداوتنان، قرارها القاضي بمنح ست بقع ارضية مخصصة لإقامة مشاريع استثمارية في المنطقة الصناعية لـ”أولاد تايمة” التابعة لإقليم تارودانت ، وذلك بعد مرور حوالي سنة على تسليم هذه البقع الأرضية للمستثمرين المستفيدين منها.

وأوضح بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة ، أن اتخاذ اللجنة لهذا القرار يرجع إلى كون المستثمرين الذين استفادوا من هذه البقع الأرضية المجهزة ، والتي تصل مساحتها الاجمالية حوالي 6 هكتارات ، لم يحترموا الالتزامات التي تعهدوا بها، وذلك على الرغم من التنبيهات المتكررة التي أبلغوا بها.

وحسب المصدر نفسه ، فقد قررت اللجنة خلال هذا الاجتماع توجيه إشعارات رسمية لمستثمرين آخرين استفادوا من خمس بقع ارضية مجهزة في المنطقة الصناعية ذاتها ، وذلك قصد تنبيههم لضرورة احترام الآجال المحددة لإقامة المشاريع الاستثمارية التي سبق أن تقدموا بها ، وحظيت بموافقة اللجنة الجهوية للاستثمارات.

يشار إلى أنه خلال هذا الاجتماع ، الذي ترأسه والي جهة سوس أحمد حجي ، وحضره عامل إقليم تارودانت ، الحسين أمزال، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة ، إبراهيم حافيدي، تمت المصادقة على 14 مشروعا استثماريا ، بقيمة مالية تصل حولي 212 مليون درهم ، ومن المقرر أن تخلق هذه المشاريع 684 منصب شغل مباشر.

ومن ضمن المشاريع ال 14 المصادق عليها ، يوجد 13 مشروعا يكتسي طابعا صناعيا ، سيتم إنجازها على مساحة إجمالية تصل حوالي 4 ر 4 هكتار ، وذلك بكلفة استثمارية تصل حوالي 9 ر 209 مليون درهم ، ومن المنتظر أن تخلق 679 منصب شغل.

تعليقات الزوّار (0)