أكادير : قافلة التشغيل والمهن تضرب موعدا مع الباحثين عن فرص الشغل يوم غد الخميس بالمركب الثقافي جمال الدرة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير : قافلة التشغيل والمهن تضرب موعدا مع الباحثين عن فرص الشغل يوم غد الخميس بالمركب الثقافي جمال الدرة

24 فبراير 2016
بقلم:
0 تعليق

amaljob_467765191

سيكون للباحثين عن فرص الشغل موعد غدا الخميس 24 فبراير 2016، مع الدورة الخامسة من قافلة التشغيل والمهن، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، والتي تعرف انطلاقتها من مدينة أكادير، في أكبر تظاهرة تعنى بالتشغيل في المغرب، وفق جولة أولى مقررة بخمس مدن مغربية خلال الفترة ما بين 25 فبراير و28 ماي المقبلين.

وستجوب هذه القافلة، مختلف جهات المملكة للمرة الخامسة على التوالي، بالنظر إلى الطلب المتزايد عليها من قبل الزوار الشباب حاملي الشهادات والأشخاص النشطين ذوي الخبرة، كما ستركز نسخة 2016 من هذه التظاهرة على “مخطط التسريع الصناعي الذي يعتبر محفزا مندمجا للتنمية” تسهر عليه وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وستبدأ القافلة التي تنشطها مجموعة (أمل جوب) وهو إطار للتوظيف عبر الأنترنيت، جولتها يوم 25 فبراير المقبل انطلاقا من مدينة أكادير، على أن تكون المحطة الختامية لها مدينة الدار البيضاء يوم 28 ماي المقبل، وستحط الرحال يوم 10 مارس بمراكش، و24 مارس بفاس، و7 أبريل بطنجة، و4 ماي بالرباط.

وتفتح تظاهرة قافلة التشغيل والمهن 2016 أبوابها أيضا في وجه الزائرين المحتاجين للتوجيه واستقاء المعلومات الضرورية من أجل خلق مشاريعهم الاستثمارية ، والنهوض بفرص التشغيل الذاتي، حيث بإمكان هذه الفئة من الزائرين الاطلاع بالمناسبة على مقتضيات القانون الجديد ل”المشغل الذاتي”.

وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 30 ألف شخص زاروا سنة 2015 مختلف محطات القافلة، أزيد من 1500 منهم حصلوا على وعد أكيد بإيجاد فرصة عمل لدى واحدة من المقاولات العديدة المشاركة في القافلة.

تعليقات الزوّار (0)