أكادير : في لقاء مع ضباط الشرطة القضائية … الوكيل العام لمحكمة الإستئنافية يشدد على ضرورة التفاعل الفوري مع شكايات المواطنين – أكادير انفو – Agadir info

أكادير : في لقاء مع ضباط الشرطة القضائية … الوكيل العام لمحكمة الإستئنافية يشدد على ضرورة التفاعل الفوري مع شكايات المواطنين

4 يوليو 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

اجتمع الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأكادير، الاستاذ عبد الكريم الشافعي، أول أمس الثلاثاء 2 يوليوز، في لقاء تواصلي مع ضباط الشرطة القضائية التابعين لهذه الدائرة الاستئنافية، وحضره وكلاء الملك، ورؤساء المناطق الأمنية.

وأشار بلاغ للنيابة العامة لمحكمة الاستئناف بأكادير إلى أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار ”تفعيل تعليمات رئاسة النيابة العام هذا الخصوص“.

وخلال هذا اللقاء، عرض الوكيل العام حصيلة عمل النيابة العامة خلال السنة الجارية، كما قدم البنود العريضة لتنزيل السياسة الجنائية المبنية على الحكامة، والتي أساسها الرفع من نجاعة الضابطة القضائية، مؤكدا على ضرورة التعاطي السريع مع قضايا المواطنين بكل مسؤولية وفعالية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاصلاحات الكبرى التي تعرفها بلادنا، والأدوار الجديدة المنبثقة عن استقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.

وأوضح الاستاذ عبد الكريم الشافعي أن الهدف من عقد هذا اللقاء التواصلي هو ”خلق الثقة والمصداقية في عمل الضابطة القضائية من اجل تحقيق الأمن القضائي، مع ضرورة التفاعل الفوري مع شكايات المواطنات والمواطنين، والاستحضار الدائم لسرعة التجاوب والمقاربة الحقوقية باعتبارها من الركائز الاساسية التي تسهر النيابة العامة لدى استئنافية أكادير على مراقبة مدى تطبيقها على أرض الواقع، وتتبع مختلف مراحل تدبير الدعوى العمومية”.

وثمن الوكيل العام المجهودات المبذولة من طرف الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة، داعيا الى مضاعفة الجهود والالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن مصالح النيابة العامة.

وخلص البلاغ إلى القول بأن هذا اللقاء الأول ” يعتبر أرضية مناسبة لتدارس الإكراهات العملية التي تواكب عمل الضابطة القضائية، والتفكير في البحث عن الحلول الكفيلة لتدارك أي نقص يشوب عملها وعلاقاتها بمختلف النيابات العامة بالدائرة الاستئنافية لأكادير، والقيام بكل ما هو ضروري لتطويق ظاهرة الجريمة في المناطق التي تعرف تسجيل بعض السلوكات المنافية للقانون”.

تعليقات الزوّار (0)