أكادير : فشكل هاذ السيد … كيسرق الطموبيلات وكيخلي نمرتو باش تعيط ليه - أكادير انفو - Agadir info

أكادير : فشكل هاذ السيد … كيسرق الطموبيلات وكيخلي نمرتو باش تعيط ليه

22 يوليو 2017
بقلم:
0 تعليق

مثل شخص يبلغ من العمر 32 سنة، أمام النيابة العامة، بعد أن تم إيقافه من طرف امن انزكان يومه الثلاثاء للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة من داخل السيارات، الابتزاز والإتجار في المخدرات.

وجرى إيقاف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، بحي الدشيرة، بعد تفعيل مجموعة من الأبحاث والتحريات على خلفية تسجيل مصالح الأمن شكايات مواطنين تعرضت محتويات سياراتهم للسرقة.

وبينت الأبحاث الأولية أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف المشتبه فيه يتحدد في الولوج إلى داخل السيارات المستوقفة إما عن طريق الكسر أو باستعمال مفاتيح مزورة، ويقوم بالاستيلاء على وثائقها  ثم يترك وراءه رقما هاتفيا لدفع الضحايا إلى الإتصال به قبل أن يشرع في ابتزازهم.

كما كشف البحث أن المشتبه فيه نفذ عدة عمليات بنفس الأسلوب الإجرامي بكل من إنزكان وأكادير، وكان يحصل على مبالغ مالية من طرف الضحايا عن طريق وكالات تحويل الأموال أو بوساطة من نادلة إحدى المقاهي، والتي جرى إخضاعها هي الأخرى لبحث قضائي.

وقد أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت داخل مسكن المشتبه فيه عن حجز عدة وثائق تخص سيارات مختلفة بالإضافة إلى كمية من مخدر الشيرا مهيأة للترويج.

وتم الاحتفاظ بالموقوف تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

تعليقات الزوّار (0)