أكادير … غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير تنظم لقاء حول ” الإمتيازات الضريبية في قطاع الصيد البحري ” لفائدة المهنيين. – أكادير انفو – Agadir info

أكادير … غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير تنظم لقاء حول ” الإمتيازات الضريبية في قطاع الصيد البحري ” لفائدة المهنيين.

17 أكتوبر 2016
بقلم:
0 تعليق

img-20161016-wa0005

ينتظر أن يلتقي مهنيوا الصيد البحري، التابعون لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، يوم الخميس 20 أكتوبر 2016 بقاعة العروض و الندوات التابعة لغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بأكادير في لقاء تواصلي حول الضرائب في قطاع الصيد البحري تحت موضوع” الإمتيازات الضريبية في قطاع الصيد البحري”.

و يهدف اللقاء التواصلي إلى خلق فضاء لمناقشة المواضيع ذات الصلة بالصيد البحري في المغرب،كما يسعى الى طرح دراسات ومقترحات مستقبلية حول الإصلاحات الضريبية الجديدة المزمع اقتراحها في القطاع، الى جانب ابراز دور التقنين المعقلن للجبايات البحرية في تطوير القطاع البحري وكذا الموانئ، و تسليط الضوء على واقع جبايات الصيد البحري بالمغرب والرهانات المستقبلية لإقلاع القطاع.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء الذي ينعقد في ظرفية لا تزال التمثيليات المهنية في قطاع الصيد تترافع في أفق خص القطاع بتحفيزات تشجع على مواصلة الإستثمار في القطاع، مجموعة من المحاور التي تهم  التطرق الى أحكام قانون الضريبة على الشركات، وأحكام قانون الضريبة على الدخل مع أثر الاتفاقية الدولية للعمل في البحر، والأحكام الضريبية على القيمة المضافة، بالإضافة إلى أحكام الضريبة المهنية، فضلا عن أحكام الضريبة على الخدمات المينائية ،والجبايات الدولية.

يذكر أن اللقاء التواصلي، الذي سيشرف على تأطيره الدكتور محمد عدنان والزين، من المنتظر أن تستفيد منه شركات الصيد البحري، و أرباب مراكب الصيد البحري و المجهزين، و المحاسبين.

تعليقات الزوّار (0)