أكادير: علي براد يترأس ورشة عمل وطنية لتقييم ومناهضة العنف بالوسط المدرسي - أكادير انفو - Agadir info

أكادير: علي براد يترأس ورشة عمل وطنية لتقييم ومناهضة العنف بالوسط المدرسي

28 يوليو 2015
بقلم:
0 تعليق
السيد-علي-براد-مدير-اكاديمية-جهة-سوس-ماسة-درعة
السيد علي براد مدير اكاديمية جهة سوس ماسة درعة

افتتح السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة والسيد مدير الحياة المدرسية وبمشاركة السيد النائب الإقليمي للوزارة باشتوكة آيت باها والسيدة ممثلة التربية بمكتب اليونسيف بالرباط والسيدات والسادة أعضاء المرصد الوطني للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي(التربية الوطنية والعدل والأمن الوطني والدرك الملكي والشباب والرياضة والأوقاف والشؤون الإسلامية والأسرة والتضامن…) ورؤساء المراصد الجهوية بالأكاديميات الستة عشر ورؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين ببرنامج التعاون مع اليونسيف بالأكاديمية والنيابات التعليمية ورشة عمل الوطنية للتقييم الأولي لوثائق العمل للبنيات الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة والذي ينعقد أيام 27 و28 و29 يوليو 2015.
وعبر السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة في كلمة بالمناسبة عن أهمية الموضوع في إرساء مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء والأثر الإيجابي لهذه العملية على الأطفال مشيرا إلى طابع الاستمرارية الذي يجب أن يطبع سيرورة هذه العملية . كما أكد أهمية انخراط مختلف المتدخلين والشركاء وطنيا وجهويا وإقليميا من أجل تجويد الفعل التربوي بالمدرسة المغربية.
من جانبه، أشاد مدير مديرية الحياة بالوزراة في كلمته بالمجهودات التي بذلها ويبذلها المتدخلون وهو ما تعكسه المؤشرات والنتائج التي تم تحقيقها ميدانيا. كما أشار في نفس الوقت الى الدور الهام الذي تلعبه الأكاديميات الجهوية من أجل تفعيل الرؤية المستقبلية للوزارة في العمل على جودة التربية واعتماد المقاربة التشاركية لضمان انخراط جميع الفاعلين والمتدخلين والشركاء على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.
ويهدف هذا اللقاء إلى التقاسم الأولي للاستراتيجية المندمجة للوقاية ومحاربة العنف المدرسي والمصادقة على الوثائق المرجعية للمرصد الوطني للوقاية ومناهضة العنف المدرسي والبوابة مرصد( MARSAD).
المصادقة على الأدوات البيداغوجية للوقاية ومناهضة العنف المدرسي تجاه الأطفال بالوسط المدرسي.
وستتواصل أعمال هذا الورش الهام بمعالجة مجالات ذات الصلة بالموضوع وفق البرمجة التالية:
اليوم الأول:
• الاستراتيجية القطاعية المندمجة للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي،
• دليل استعمال بوابة” مرصد” وتقديم تقييم المرحلة التجريبية لبوابة مرصد.

اليوم الثاني:
• المصادقة على النظام الداخلي للجنة الوطنية للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي،
• إعداد الصيغة النهائية والمصادقة على البرنامج السنوي المشترك للوقاية ومناهضة العنف بالوسط المدرسي.
أما خلال اليوم الثالث، فسينكب المشاركات والمشاركين على إعداد الصيغة النهائية والمصادقة على دليل المساطر و على دليل تكوين أعضاء خلايا الاستماع والوساطة.

تعليقات الزوّار (0)