أكادير .. سوس العالمة تستقبل وفدا أمنيا أمريكيا للتحسيس بالعنف المدرسي و والجرائم الإلكترونية… – أكادير انفو – Agadir info

أكادير .. سوس العالمة تستقبل وفدا أمنيا أمريكيا للتحسيس بالعنف المدرسي و والجرائم الإلكترونية…

23 مارس 2016
بقلم:
0 تعليق

12884548_530915477093348_896105193_n

استقبل تلاميذ وأطر مؤسسة سوس العالمة الإعدادية، عشية اليوم الأربعاء بمدينة أكادير، وفدا أمنيا أمريكيا مرفوقين مع مسؤولين أمنيين بالمدينة ومسؤولي المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان، بهدف التعريف بمخاطر العنف المدرسي والجرائم الإلكترونية…

وتأتي هذه الزيارة جزءً من اتفاقية الشراكة المبرمة بين الحكومة المغربية ونظيرتها الأمريكية، والتي تتضمن كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والإدارة العامة للأمن الوطني، والتي تشمل دورات تكوينية أخرى بالولايات المتحدة.

ويتكون الوفد من ضباط متخصصين في الأمن المدرسي من ميامي في ولاية فلوريدا، حيث يرافقهم مسئولين أمنيين مغاربة خلال زيارتهم التي ستشمل مؤسسات تعليمية إعدادية وتأهيلية عمومية أخرى بعدة مدن أخرى، في عدة زيارات تستمر حتى بداية أبريل القادم.

وتأتي هذه الزيارة في سياق انفتاح الإدارة العامة للأمن الوطني على التجارب الدولية الرائدة في مجال التوعية الأمنية داخل المؤسسات التعليمية، في أفق تطوير الأدوات البيداغوجية، للنهوض بمستوى حملات التوعية بمخاطر الجريمة في صفوف التلاميذ المغاربة.

ومن المنتظر أن يطّلع الوفد الأمريكي على التجربة المغربية في مجال الأمن المدرسي، كما سيعقد لقاءات مع مسؤولين أمنيين مغاربة وفي وزارة التربية الوطنية.

a-218 files (1)

تعليقات الزوّار (0)