أكادير … ( سابقة ) الإعلان عن إحداث خط جديد للنقل بالحافلة في اتجاه قصبة أكادير أوفلا وهذا مكان انطلاقه وتعريفته … - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … ( سابقة ) الإعلان عن إحداث خط جديد للنقل بالحافلة في اتجاه قصبة أكادير أوفلا وهذا مكان انطلاقه وتعريفته …

10 يناير 2019
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق


أعلنت ولاية أكادير عن إحداث خط جديد للنقل بالحافلة في اتجاه قصبة أكادير أوفلا، وذلك ابتداء من يوم االثنين 14 يناير 2019.

ويأتي القرار، وفق بلاغ توصل به موقع أكادير أنفو، لتحسين الولوج لقصبة أكادير أوفلا في ظروف حسنة و آمنة، وبعد إجراء دراسة تقييمية للمخاطر الناجمة عن حوادث السير المميتة على الطريق المؤدية لتلك المعلمة التاريخية.

وذكر البلاغ بأن إحداث خط النقل العمومي الجديد ” يحترم الجودة المطلوبة والثمن المناسب وشروط السلامة المفروضة”.

وأشار البلاغ لانكباب لجنة السير والجولان بالجماعة الترابية لأكادير على اتخاذ و تفعيل كل القرارات اللازمة لتفادي وقوع حوادث سير مميتة على تلك الطريق.

وأكد المصدر على ضرورة بدل جهود كل الفاعلين، بما فيه زوار تلك المعلمة التاريخية، للمساهمة في الجهود التي تبذلها السلطات العمومية لتحسين ظروف الولوج لهذا الموقع و كذا الحد من أخطار الطريق.

وينطلق الخط من المربد الموجود بأسفل القصبة باتجاه قصبة أكادير أوفلا  ذهابا وإيابا في رحلة تستغرق 21 دقيقة، ابتداء من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، فيما يبلغ ثمن الرحلة 4 دراهم.

وأفاد البلاغ إمكانية توسيع الخدمة الجديدة عبر ربطها ببعض الخطوط الحالية خصوصا في نهاية الأسبوع و خلال موسم الإصطياف، وذلك بعد إستكمال الدراسات. 

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)