أكادير … رفع شعارات يسارية بوقفة احتجاجية بساحة الأمل ضد مرسوم تثبيت زيادة ساعة - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … رفع شعارات يسارية بوقفة احتجاجية بساحة الأمل ضد مرسوم تثبيت زيادة ساعة

28 أكتوبر 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

احتجت مجموعة من ساكنة مدينة أكادير، صباح اليوم الأحد 28 أكتوبر 2018 بساحة الأمل، ردا على قرار حكومة سعد الدين العثماني القاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي طوال السنة، والذي صادقت عليه في مجلس حكومي يوم الجمعة.

ورفع المحتجون، من بينهم محسوبون على إطارات وتنظيمات يسارية، شعارات يدعون من خلالها لحل الحكومة، ويعبرون عن رفضهم للمرسوم الحكومي، والذي اعتبروه ضمن شعاراتهم قرارا فرنسيا، فيما عرفت الوقفة، التي نادت إليها فعاليات عبر منصات التواصل الإجتماعي، إقبالا ضعيفا حيث لم يتجاوز الحضور الخمسين شخصا.

ودخل التوقيت الجديد للمغرب المثير للجدل حيز التطبيق بعدما نشرت الجريدة الرسمية مرسوم الاستمرار في تطبيق التوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش +1) على طول السنة، حيث نصت المادة الأولى فيه على أن تضاف ستون دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67، بينما نصت المادة الثانية على أنه “يمكن لرئيس الحكومة، ولفترة محددة، توقيف العمل بالتوقيت المشار إليه في المادة الأولى أعلاه، عند الاقتضاء”.

وكان مجلس الحكومة، الذي انعقد يوم الجمعة برئاسة سعد الدين العثماني، قد صادق على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة.

الحسين شارا

تعليقات الزوّار (0)