أكادير … خلق نقطة الاتصال الجهوية لمؤسسة الوسيط التي ستيسر عملية التواصل مع الإدارات العمومية المتواجدة في جهة سوس ماسة والعدوي تعتبرها آلية للبحث عن حلول واقعية للنزاعات بسوس - أكادير انفو - Agadir info

أكادير … خلق نقطة الاتصال الجهوية لمؤسسة الوسيط التي ستيسر عملية التواصل مع الإدارات العمومية المتواجدة في جهة سوس ماسة والعدوي تعتبرها آلية للبحث عن حلول واقعية للنزاعات بسوس

21 ديسمبر 2016
بقلم:
0 تعليق

1464773171_big

تداول مسؤولون ومنتخبون، في لقاء تواصلي انعقد اليوم الأربعاء بمقر عمالة أكادير إداوتنان، عددا من القضايا التي تخص سير المرافق العمومية في الجهة، وكيفية تذليل العقبات والمشاكل التي تحول دون تقديم خدمة جيدة المواطنين.

وقال عبد العزيز بن زاكور، وسيط المملكة، إن انعقاد هذا اللقاء يأتي بمناسبة إطلاق نقطة الاتصال الجهوية التي ستيسر عملية التواصل مع الإدارات العمومية المتواجدة في جهة سوس ماسة، وذلك من أجل إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجهها المواطنون في تعاملهم مع الإدارة.

وأضاف بن زاكور، أن إطلاق مؤسسة الوسيط لنقطة الاتصال هذه هو إجراء مرحلي في انتظار توفر الإمكانيات لتأسيس مندوبية جهوية للمؤسسة على صعيد جهة سوس ماسة، كما جرى في جهات أخرى من المملكة.

من جهتها، قالت زينب العدوي، والي جهة سوس، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذا الاجتماع يشكل فرصة لعرض المستجدات والوقوف على الإكراهات التي تواجه الجميع في خضم الدور الموكول لمؤسسة الوسيط في الدفاع عن الحقوق في نطاق العلاقات بين الإدارة والمرتفقين، والإسهام في ترسيخ سيادة القانون وإشاعة مبادئ العدل والإنصاف وقيم التخليق والشفافية في تدبير الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والهيئات التي تمارس صلاحيات السلطة العمومية.

وأوضحت العدوي أن نقطة الاتصال التي أحدثتها مؤسسة الوسيط في جهة سوس، تروم تفعيل الوساطة المؤسساتية جهويا، وإيجاد آلية لتنمية التواصل وتقريب وجهات النظر والبحث عن حلول توفيقية وواقعية للنزاعات الناشئة في نطاق العلاقات القائمة بين المرتفقين والإدارة، وذلك من أجل ترسيخ الحكامة الترابية الجيدة وتقريب الإدارة من المواطن، في نطاق جهوية متقدمة حقوقيا وإداريا.

حضر هذا اللقاء التواصلي، إلى جانب عمال عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة، رئيس المجلس الجهوي، ورؤساء العديد من الهيئات المنتخبة، إلى جانب ممثلي ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية.

تعليقات الزوّار (0)