أكادير .. جمعية بحي القدس تطالب سلطات الوصاية بالتدخل و ممارسة رقابتها الادارية لإلغاء قرار المجلس بتسمية أزقتها بأسماء فاسطينية - أكادير انفو - Agadir info .widget-top h4, .widget-top h4 a { margin-top: 12px; }

أكادير .. جمعية بحي القدس تطالب سلطات الوصاية بالتدخل و ممارسة رقابتها الادارية لإلغاء قرار المجلس بتسمية أزقتها بأسماء فاسطينية

16 يوليو 2018
بقلم: أكادير أنفو
0 تعليق

 

أعلنت جمعية شباب سوس للتنمية الاجتماعية و الثقافية و الرياضية بحي القدس بأكادير بلاغا للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني تعلن فيه عن موقفها من قرار تسمية أزقة حي القدس بمسميات مدن ومناطق فلسطينية ونولرده كما توصلنا به : 
——————————-
بناء على الفصل 13 من القانون الأساسي لجمعية شباب سوس للتنمية الاجتماعية و الثقافية و الرياضية بحي القدس بمدينة أكادير و بناء على ما يجري و ما يتم تداوله حول تسمية أزقة حي القدس بمدينة أكادير و بعد اطلاعنا على ما يتم ترويجه و تنويرا للرأي العام المحلي و الجهوي و الوطني نوضح و نبين و نبلغ لكم مايلي :
– أننا نعتز بالشعب الفلسطيني و نعتز بفلسطين و الحرم القدسي الشريف وبأماكنه المقدسة وقضية القدس الشريف تظل القضية الأولى بالنسبة للأمة المغربية و الإسلامية جمعاء.
– أننا نستنكر عدم إشراك كافة الجمعيات النشيطة بحي القدس بمدينة أكادير في اختيار أسماء الأزقة المتواجدة بالحي طبقا للقانون التنظيمي المتعلق بالجماعات .
– أن يتم اطلاق 40 اسم مدن و قرى في أزقة حي صغير أمر مبالغ فيه للغاية .
– القضية الفلسطينية هي قضية الشعب المغربي ونصرتها تتم بالعمل الدؤوب.
– نوضح أن جمعية بالحي تم إشراكها منذ شهر يناير 2018 و قد استبشرنا خيرا بعد هذا الخبر حيث رفعت الجمعية لائحة بأسماء رموز و علماء سوسيون و فقهاء و شخصيات أسدت خدمات جليلة لحي القدس خاصة و لمدينة أكادير و جهة سوس ماسة عامة كما قدمت الجمعية ستة أزقة بأسماء مدن فلسطينية فقط ، إلا أنه لم يتم الأخذ بعين الاعتبار ما تم وضعه ، فلماذا تم إشراكها إذا كان المجلس الجماعي لأكادير سيقوم بما يريد .
– نطالب المجلس الجماعي لمدينة اكادير باحترام المادة الخامسة من دستور المملكة المغربية.
– أن حي القدس قبل التفكير في تسمية أزقته كان من الأجدر القيام بإعطائه أولويات في البرامج التنموية و الاصلاحات على مستوى الطرق و الإنارة العمومية و إعادة هيكلته ليكون في مصاف الأحياء الراقية نظرا للتهميش الذي يطاله منذ سنوات .
– أننا إذا عبرنا عن موقف كيفما كان نوعه فهو من باب الغيرة و الحب الذي نكنه لحينا حي القدس بمدينة أكادير .
– نطالب سلطات الوصاية للتدخل و ممارسة رقابتها الادارية لإلغاء هذا القرار .

تعليقات الزوّار (0)